رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليابان: انزلاق طيني يودي بحياة شخصين ويدمر 10 منازل في طوكيو

نشر
مستقبل وطن نيوز

سبب انهيار طيني هائل ناجم عن هطول أمطار غزيرة وسط العاصمة اليابانية طوكيو في وفاة شخصين على الأقل، فيما لا يزال نحو 20 آخرين مدرجين على قائمة المفقودين، فضلا عن دمار نحو 10 منازل بالمنطقة.


وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" أن مدينة /أتامي/ المتضررة في محافظة /شيزوكا/ وسط العاصمة شهدت سقوط أمطار غزيرة بطول ساحل البلاد المطل على المحيط الهادئ في وقت سابق اليوم /السبت/، وبثت القناة لقطات مسجلة للدمار الذي لحق بها، كما أظهرت اللقطات استمرار تدفق المياه بقوة حتى بعد مرور 9 ساعات على الانهيار الطيني الأول مسببا لأضرر فادحة. 


وتم الدفع بنحو 200 من أفراد قوات الدفاع الذاتي وشرطة العاصمة /طوكيو/، للانضمام إلى عمليات البحث والإنقاذ، كما أصدر المسئولون أعلى تحذير رسمي لنحو 20 ألف أسرة بالمدينة عقب وقوع الانهيار الطيني، كما تم إبلاغ الأشخاص بشأن تأمين سلامتهم على الفور.


وتعد الفترة الحالية ذروة موسم الأمطار في اليابان، كما أن محافظتي /شيزوكا/، و/كاناجاوا/ الأكثر تضررًا، فيما أشار المسئولون إلى أن مدينة /أتامي/ قد شهدت بالفعل أكثر من متوسط هطول الأمطار طيلة شهر يوليو بأكمله.
كما أصدرت السلطات تحذيرات من وقوع انزلاق أرضي لأجزاء من محافظتي /شيزوكا/ و /كاناجاوا/، مع تحذيرات من أنه قد يكون هناك المزيد من الانزلاقات الأرضية وفيضانات لأنهار في المناطق المنخفضة.

عاجل