رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لليوم الثاني على التوالي.. إقبال كبير من الجمهور على معرض القاهرة الدولي للكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، إقبالًا كبيرًا من الجمهور لليوم الثاني على التوالي بعد فتح المعرض المقام بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس أبوابه للجمهور، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين من فيروس كورونا.

كما توافد على المعرض، الذي يحمل هذا العام شعار "في القراءة حياة" ويستمر حتى 15 يوليو الجاري، عدد كبير من الجنسيات العربية والأجنبية، وكذلك عدد من الأسر المصرية التي اصطحبت أطفالها لزيارة المعرض خاصة جناح الطفل، كما شهد المعرض إقبالًا كبيرًا من الشباب.

وانتشرت أعداد كبيرة من المتطوعين في جميع أنحاء المعرض للرد على استفسارات الجمهور وإرشاد رواد المعرض وتسهيل عملية وصولهم إلى أجنحة العرض.

يذكر أن اليوم الأول من المعرض شهد زيارة 72 ألف مواطن لقاعات المعرض مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

كما أشاد الزوار بالتنظيم الجيد للمعرض الذي أتاح الوصول إلى الأجنحة بسهولة ويسر سواء من خلال الخريطة الموجودة على المنصة أو الخرائط الارشادية في أرجاء المكان وكذلك المساعدة المقدمة من المتطوعين المنتشرين في كافة الأجنحة لإرشاد الجمهور والتأكد من التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية.

ويشارك بالمعرض هذا العام 25 دولة من 4 قارات وهي السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إريتريا، الصومال، العراق، الكويت، الإمارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، إسبانيا، أمريكا، بالإضافة إلى 1218 ناشرًا مصريًا وأجنبيًا و49 مكتبة لسور الأزبكية.

عاجل