رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| انخفاض جديد في الإصابات.. وإنتاج 15 مليون جرعة من لقاح «سينوفاك» بمصر أول أغسطس

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة - أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

«الصحة» تكشف تفاصيل جديدة عن إنتاج لقاح كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة لشئون الإعلام والتوعية، إن مصر تستهدف أن تكون مركز إقليمي لإنتاج لقاحات كورونا، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بدأت بالفعل في تنفيذ هذا الاتجاه من خلال تطوير مصنعين تابعين لشركة فاكسيرا.

كيف تخطت صناعة السياحة في مصر أزمة كورونا خلال عام؟

يشهد قطاع السياحة في مصر دعماً واهتماماً كبيراً من الدولة المصرية بصفة عامة، وشهد بصفة خاصة دعماً غير مسبوق منذ انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث عانى قطاع السياحة في مصر والعالم أجمع ظروفاً استثنائية بسبب تداعيات الأزمة، فكان العام الأصعب على قطاع السياحة في مصر على الرغم من البداية الإيجابية التي كانت تبشر باستمرار تحقيق النمو السياحي المستهدف. 

الصحة: تسجيل 251 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و21 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 579 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 211384 حتى اليوم.

مستشار الرئيس: مصر تقوم بملحمة من أجل الحصول على لقاح كورونا وتصنيعه

أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن القيادة السياسية في مصر تقوم بملحمة عالمية من أجل الحصول على لقاح كورونا والعمل على تصنيعه محليًا من أجل الشعب المصري وحمايته، معلنًا عن الاتفاق والتعاقد على 26 مليون جرعة لقاح من جونسون آند جونسون.

إنتاج أول 300 ألف جرعة من لقاح سينوفاك المُصنع في مصر.. صور

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن تصنيع أول 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا سينوفاك المُصنع في مصر، من خلال شركة فاكسيرا.

وأكدت أنه بدءاً من أغسطس المقبل سيتم توفير من 10 لـ 15 مليون جرعة شهرياً من لقاح سينوفاك وتوزيعها على مراكز لقاح فيروس كورونا.

الصحة: إنتاج 10 لـ15 مليون جرعة من لقاح «سينوفاك» بمصر شهريًا أول أغسطس

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، زيادة المستهدف من التصنيع المحلي للقاح “سينوفاك” ضد كورونا، المُصنع في مصر، إلى 80 مليون جرعة خلال العام الجاري، بدلاً من 40 مليون جرعة.

دعمًا لجهود الدولة.. جامعة حلوان تواصل حملة تطعيم منتسبيها ضد فيروس كورونا

 في ظل خطة الدولة الطموحة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، في إطار الاهتمام بحماية منتسبي الجامعة من آثار فيروس كورونا وأخطار التعرض إليه بالإصابة، تستمر جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة في حملة التطعيمات للوقاية من أثار الفيروس الخطيرة على الصحة ووسط جهود كبيرة ومكثفة للأطقم الطبية والجهود المبذولة من الدولة لتوفير اللقاح لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة ووفقا لخطة وزارة التعليم العالي، بالتعاون مع المسئولين بوزارة الصحة، تحت إشراف الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تستمر الحملة في المقرات المخصصة للتطعيمات داخل الجامعة بالمبني الإداري والصالة المغطاة في ظل خطة الدولة الشاملة لحماية كافة مواطنيها  وفقاً لتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تقديرًا لجهودهم في ظل جائحة كورونا.. جامعة حلوان تصرف مكافأة للعاملين

وافق الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، على صرف مكافأة ألف جنيه لجميع العاملين بالجامعة وذلك تقديرًا لجهودهم المبذولة والمتميزة.

عاجل