رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باكستان تتبنى استراتيجية صديقة للبيئة لدعم السياحة

نشر
 رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الاثنين: إن بلاده تتبنى استراتيجية جديدة لدعم السياحة خلال الفترة القادمة، مضيفا "المناطق الشمالية الباكستانية بجمالها الطبيعي يمكن أن تصبح الوجهة السياحية الأولى في العالم".

وأوضح رئيس الوزراء - في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الباكستانية - أن التنفيذ الصارم للوائح لضمان الحفاظ على الغطاء الأخضر ونظافة المواقع السياحية يمكن أن يساعد باكستان في الاستفادة من الإمكانات الحقيقية للسياحة.

وأشار إلى مبادرة "باكستان النظيفة والخضراء" التي أطلقتها الحكومة للاهتمام بالطبيعة وتشجيع الناس على تجنب نفايات الأماكن العامة وحماية الأشجار، معربا عن ثقته في أن الإجراءات التصحيحية في قطاع السياحة سوف تنعكس إيجابيا على تحقيق مزيد من الإيرادات.

ووجه عمران خان بضرورة الالتزام الصارم باللوائح لضمان نظافة الأماكن السياحية واتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين، مشيرا إلى أن ضمان القانون والنظام أمر ضروري للترويج للسياحة.

كما شدد رئيس الوزراء الباكستاني، على أهمية تطوير البنية التحتية والمرافق مثل المنتجعات والأنشطة الترفيهية وكذلك إنشاء شبكة طرق، قائلا إن المناطق السياحية المتكاملة الجديدة ستساهم في زيادة الإيرادات وخلق فرص العمل.

عاجل