رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: فوز طفل بدار رعاية بجائزة المبدع الصغير يدعو للفخر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن جائزة المبدع الصغير رائدة في المنطقة بأكملها، لافتة إلى أنه عندما تم الإعلان عن هذه الجائزة التي تضم أفرع متعددة تقدم لها عدد كبير جدًا على مستوى الجمهورية، موضحة أن كل مرحلة عمرية بها الإناث المتقدمين ضعف الذكور في جميع المجالات وهذا شيء عظيم نفتخر به.

وأضافت "عبد الدايم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن من بين الفائزين بالجائزة طفل من دار رعاية، وهذا شيء يدعو للفخر، موجهة الشكر للمسئولين بدار الهنا لاهتمامها بتنمية موهبته.

وتابعت وزيرة الثقافة، أن ما لفت نظرها الإقبال الكبير على الجائزة من كافة أنحاء الجمهورية، وهناك أطفال فازوا بالجائزة من أسيوط وبني سويف والإسكندرية والشرقية وغيرها، موضحة أنه سيتم البدء في الإعلان عن جوائز العام القادم، مع استمرار دعم الفائزين بجوائز هذا العام ورعايتهم، مشيرة إلى أنه بدعم الدولة المصرية لم تتوقف أي فاعلية للوزارة فنية أو ثقافية رغم أزمة كورونا.

ونوهت، بأن التحدي الأكبر كان إقامة معرض الكتاب والذي تم تأجيله من يناير وحتى 30 يونيو، لافتة إلى أن إنشاء منصة لحجز تذاكر المعرض يتماشى مع التحول الرقمي للدولة، والتي تسمح بسهولة الحجز وزيارة المعرض افتراضيًا، والوصول بسهولة للكتب، موضحة أن الهدف الأول لإقامة معرض الكتاب هذا العام هو دعم الناشرين. 
 

عاجل