رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عشاق «آيفون» يتلقون صدمة عن هواتف iPhone 13

نشر
 iPhone 13
iPhone 13

كشفت تسريبات صادمة أن شركة آبل الأمريكية لن تصدر هواتف iPhone 13 ،الصادرة في شهر سبتمبر القادم، بميزة مستشعر البصمة Touch ID كما كان متوقع وإنما ستصدرها بميزة Face ID .

وبحسب مجلة فوربس الأمريكية فإنه كان من المتوقع بشكل كبير إصدار هواتف iPhone 13 بميزة Touch ID نظرا لأنها ستتناسب مع الوقت الذي يعيشه العالم بسبب فيروس كورونا كوفيد-19 .

ومن المفترض أن ميزة مستشعر الوجه Face ID لا تتناسب مع استخدام هواتف آيفون في ظل وجود فيروس كورونا، حيث واجه المستخدمون مشكلة التعرف على الوجه باستخدام ميزة  Face ID بسبب الكمامة.

وعلى الرغم من أن شركة آبل أصدرت تحديثات عديدة لمعالجة مشكلة التعرف على الوجه باستخدام ميزة Face ID أثناء ارتداء الكمامة إلا أنه لا يزال هناك عدد كبير من المستخدمين يعانون من فتح هواتفهم أثناء ارتداء الكمامة.  

ومن المقرر أن تحصل جميع هواتف iPhone 13 على تقنيات كاميرا LiDAR التي تقوم بالمسح الضوئي للصور في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة والواقع المعزز والتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة والواقع المعزز بما فيها هاتف iPhone 13 mini  الأصغر حجما وأقل إمكانات وسعرا في هواتف المجموعة.

وسيشهد نوتش هواتف iPhone 13  تغييرا ملحوظا حيث يظهر مستشعر كاميرا TrueDepth تقلصيا كبيرا ، ستتيح لشركة آبل التحكم فى تصميم الشاشة وجعله أصغر حجما من شكل الهواتف السابقة، كما أنها ستكون أكثر سمكًا بحوالي 0.26 مم أى ما يعادل 0.01 بوصة. 

عاجل