رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. قصة خطف محرم فؤاد وعودته بالبوليس

نشر
مستقبل وطن نيوز

مثل وجه طفل غارق في الدموع ويضحك.. صوت محرم فؤاد محير، لا تعرف إن كان محرضا على الحزن أم دليلا على الفرحة، حياته أيضا مقسومة نص ونص، لم يكن يمتلك ثمن راديو يستمع منه إلى حلقات «حسن ونعيمة»، ما جعله يتعرف على القصة الشهيرة لأول مرة من السيناريو باعتباره بطلها، ولم يذهب إلى السينما خوفا من سعر التذكرة، وأثناء حضور العرض الأول لفيلمه فوجئ بالحشود تنتظره، وترفض مغادرة المكان، ولم يدر ماذا يفعل، فنصحه عبد الوهاب بالخروج ليدفع ثمن الشهرة، وبمجرد أن شاهده الجمهور حمله على أكتافه وسار به من شارع إلى آخر، ليتم اختطافه وتتمزق ملابسه، ويعود بالبوليس!

استطاع  هنري بركات أن يجمع بين «الحلوين» صوت محرم، ووجه سعاد، فنجح الفيلم وكسر الدنيا، وأنتجت محلات الأقمشة نوعا أطلقت عليه «رمش عينه» على اسم الأغنية التي حفظها المصريون كما يحفظون  النشيد الوطني،  ووجد محرم نفسه ينتقل فجأة من حجرة صغيرة في بنسيون بشارع عماد الدين الذي يسكن فيه مع البسطاء، إلى قاعة مهرجان برلين السينمائي، بجانب صوفيا لوريرن، وإستر وليامز، وريتا هيوارث، وفان هيفلين.

يعتقد محرم فؤاد أن «حسن ونعيمة» مفتاح حظه ووش الخير عليه، وأن المجاميع التي شاركت في العمل كانت السبب المباشر في نجاحه الكبير.

بعد التصوير الداخلي لمشاهد الفيلم استأذن محرم من بركات في إجازة أسبوع، ولكنه حين ذهب إلى الإسكندرية ظل هناك 9 أيام، وهو لا يعلم أن  فريق العمل يبحث عنه في كل مكان لحضور التصوير الخارجي، وحين لم يتم العثور عليه، اضطر «بركات» أن ينشر صورته في إعلان بجريدة «الأخبار» لتشارك مصر كلها في البحث عنه.

وأثناء العودة لم يجد محرم وسيلة مواصلات، ولكنه شاهد سيارة جرائد عائدة إلى القاهرة، فطلب من السائق أن يأخذه معه، وركب في الصندوق الخلفي، وحين أراد أن يتسلى في الطريق، تناول «جورنال» وفوجئ بصورته في الإعلان المنشور، فخاف أن يسلمه السائق إلى قسم الشرطة باعتباره هاربا، ما جعله يقوم بإخفاء نسخ «الأخبار»، وبمجرد أن وصل إلى رمسيس، هرول إلى الاستديو، ولكنه لم يجد شخصا واحدا يتجرأ على لومه، حتى بركات نفسه!

واستثمر محرم فؤاد شهرته الطاغية في 7 مشاريع زواج الأولى تحية كاريوكا، ثم امرأة أجنبية، وثالثهما اللبنانية ماجدة بيضون التي رزق منها بابنه طارق، وقيل إنه ارتبط سرًا بميرفت أمين أثناء زواجه الثالث، ما تسبب في انفصاله عن والدة ابنه الوحيد، ولكن ميرفت نفت.

أما الرابعة فهي ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق التي شاركها بطولة فيلم «الملكة وأنا»، وفي نهاية السبعينيات جرب حظه مع عايدة رياض،  واختتم مارثون الزواج  بالمذيعة منى هلال، التي بقيت معه حتى وفاته  في مثل هذا اليوم عام 2002.

ومحرم فؤاد صعيدي من سوهاج، والده كان مهندسا بهيئة السكك الحديدية أنجب 9  أولاد أشقاء، خمسة صبيان وأربع بنات هو أصغرهم.

عاجل