رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تزوج ملكة.. معلومات لا تعرفها عن محرم فؤاد في ذكرى يوم ميلاده

نشر
مستقبل وطن نيوز

امتلك محرم فؤاد حنجرة قوية، وصوتًا أخاذًا يجذب الأذن، ما جعل رقعة جمهوره تتسع من المحيط إلى الخليج، وفي يوم ميلاده يستعرض “مستقبل وطن نيوز” أهم المحطات في حياة المطرب الكبير. 

- ولد محرم فؤاد في مثل هذا اليوم وُلد محرم فؤاد عام 1934.

- تعود أصول محرم فؤاد إلى سوهاج، حيث كان والده مهندسًا بهيئة السكك الحديدية وكان لمحرم تسعة أشقاء، خمسة صبيان وأربع بنات هو أصغرهم.

- بدأت موهبة محرم الغنائية تظهر وهو في الرابعة من عمره وبعد أن انتقلت أسرته من حي بولاق إلى حي شبرا ثم التحق بمدرسة السبتية الابتدائية، وعندما بلغ عمره سبع سنوات غنى في إحدى حفلات المدرسة نشيدًا يرحب بالوافدين الزائرين.

- التحق محرم فؤاد بمعهد فؤاد الأول (المعهد العالي للموسيقى العربية حاليًا).

- عمل لفترة في الملاهي ثم التحق بركن الهواة بالإذاعة، وغنى من تلحينه "الحلو هداني منديله"، ثم من تلحين عبدالعظيم محمد غنى "أسمر حليوة زين"، و"خيالك في عيني" ثم غنى في برنامج ساعة لقلبك واعتمد مطربًا في الإذاعة، وكانت أولى أغنياته الإذاعية "زي نور الشمس حبي وتنكره".

- - انطلاقته الفنية جاءت مع المخرج الكبير هنري بركات في فيلم "حسن ونعيمة" أمام سعاد حسني، وكان وقتها في الخامسة والعشرين.

- قدم محرم عددًا من الأغاني التي ظلت راسخة في أذهان المستمعين منها، "يا واحشني رد علي" وهي الأغنية التي قدمها في فترة الخمسينيات، من كلمات عبد العزيز سلام، وألحان فريد الأطرش.

-اشتهر كثيرًا بأغنية "رمش عينه" من كلمات مرسى جميل عزيز، ومن ألحان محمد الموجي، إضافة إلى أغاني "ياحبيبي قوللي"، "الحلوة داير شباكها"، "كله ماشي"، و"بحبك يا شبرا" والأخيرة غناها قبل وفاته، وهي من ألحان فاروق الشرنوبي.

- تزوج محرم فؤاد 7 مرات، الأولى من الراحلة تحية كاريوكا، وعقب انفصالهما تزوج من أجنبية، ثم اللبنانية ماجدة بيضون وأنجب منها ابنه "طارق"، ويقال إنه ارتبط سرًا بالفنانة ميرفت أمين أثناء زواجه الثالث، ما تسبب في انفصاله عن والدة ابنه الوحيد، إلا أن ميرفت أمين نفت ذلك.

- الزيجة الرابعة لفؤاد من ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق التي شاركها بطولة فيلم "الملكة وأنا"، وفي نهاية السبعينيات تزوج من الممثلة عايدة رياض، وآخر زيجاته المذيعة التليفزيونية منى هلال، التي بقيت معه حتى وفاته بأزمة قلبية في مثل هذا اليوم 27 يونيو عام 2002.

 

 

عاجل