رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤمن أحمد: المعسكرات الخارجية سلاحي للإعداد لبطولة العالم للكاراتيه

نشر
مؤمن أحمد
مؤمن أحمد

أكد مؤمن أحمد لاعب نادي سموحة والمنتخب الوطني للكاراتيه أنه يخطط لخوض معسكر خارجي في أكثر من دولة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وتركيا والسعودية والأردن.

ويستعد المنتخب لأكثر من بطولة أهمها بطولة شمال أفريقيا أغسطس المقبل وبطولة البريميرليج التي تقام في مصر سبتمبر المقبل وبطولة العالم والتي ستقام أكتوبر المقبل في دبي وبطولة أفريقيا التي ستقام في ديسمبر وبطولة البحر المتوسط والتي سيخوض منافساتها في ديسمبر أيضًا. 

وشدد مؤمن والذي يدرس في كلية الصيدلة بالأكاديمية العربية أنه بدأ الاستعداد للبطولات منذ ديسمبر الماضي، مؤكدًا أنه لا يدخر أي جهد لتحقيق نتائج مميزة ترفع اسم مصر عاليًا. 

كان قد خاض مؤمن أحمد والملقب بمؤمن عمر تجربة الاحتراف كأول لاعب مصري يلعب خارج مصر عندما لعب لنادي أهلي دبي الإماراتي من 2015 حتى 2017 حصل معه على كأس صاحب السمو رئيس الدولة والدوري الإماراتي والكثير من البطولات الدولية. 

وكانت التجربة الثانية مع نادي الهلال السعودي عام 2019 وحصل معه في المركز الأول في البطولة العربية للأندية. 

كان قد تلقى الاتحاد المصري للكاراتيه موافقة بشأن استضافة مصر لبطولة البريميرليج الدولية، وتحتضن مصر فعاليات تلك البطولة العالمية خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر المقبل.

ووجه محمد الدهراوى رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه والنائب سيد نصر نائب رئيس الاتحاد الأفريقي والمستشار أحمد أبو عيشه نائب رئيس منطقة شمال أفريقيا بالاتحاد الأفريقي ومجلس إدارة الاتحاد الشكر لطاهر المصباحى رئيس الاتحاد الأفريقي لمساندة مصر في طلب إقامة بطولة البريميرليج الدولية.

وأكد الدهراوي أنه سيتم البدء في الاستعداد لاستضافة تلك البطولة العالمية والخروج بها في أفضل صورة ممكنة، مضيفًا أن ثقة جميع الاتحادات الدولية في استضافة مختلف البطولات العالمية مؤخرًا كان دافعًا قويًا لاحتضان مصر بطولة البريميرليج، موضحًا أن مصر قادرة على إخراج بطولة البريميرليج في أفضل صورة بشكل يبهر العالم.

عاجل