رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يويفا يلغي قاعدة الأهداف خارج الأرض.. ويتخذ قرارا هاما بسبب اللاعبين المسلمين

نشر
شعار يويفا
شعار يويفا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع مسابقات الأندية؛ اعتبارا من الموسم المقبل 2021-2022.

ووفقا لبيان رسمي أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فإنه في حالة التعادل في مباراتي الذهاب والإياب، بتسجيل الفريقين نفس عدد الأهداف، سيتم اللجوء إلى فترتين من الوقت الإضافي مدة كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل تحسم المباراة بركلات الترجيح.

وأضاف البيان: " تظهر الإحصائيات منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي، اتجاها واضحا للانخفاض المستمر في الفجوة بين عدد مرات الفوز خارج الأرض ومتوسط عدد الأهداف المسجلة داخل الأرض أو خارجها في مسابقات الرجال".

وتابع البيان: "منذ موسم 2009-2010، ظل متوسط الأهداف في كل مباراة ثابتا بنسبة كبيرة في البطولات الأوروبية، بمتوسط إجمالي 1.92 لأصحاب الأرض و1.6 للضيوف".

وسيطبق «يويفا» التغيير في قاعدة الأهداف خارج الأرض، بداية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بشكل رسمي بداية من الموسم المقبل.

من ناحية أخرى وافق «يويفا» على عدم وضع المشروبات الكحولية التابعة لبعض الشركات الراعية، أمام اللاعبين المسلمين في المؤتمرات الصحفية الخاصة ببطولة اليورو 2020 احتراما لمشاعر المسلمين.

يذكر أن قاعدة الأهداف خارج الأرض كانت قد أقرت في عام 1965، والتي نصت على أنه في حالة تساوي فريقين في عدد الأهداف خلال مجموع مباراتي الذهاب والإياب فإنه يتم تأهل الفريق الذي سجل أهداف أكثر خارج ملعبه.