رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان: اختبارات محايدة للمتقدمين لمدارس التمريض بحد أدنى 277 درجة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته لمسئولي الصحة، بأن يتم إجراء اختبارات للقدرات الشخصية والمهنية واللغوية للمتقدمين من الطلاب والطالبات الحاصلين على الحد الأدنى للتقديم وهو 277 درجة في امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020-2021 حيث ستشمل الاختبارات السمات الشخصية والتناسق البدني والنفسي مع اختبارات في الإملاء واللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى المعلومات العامة. 

ولفت إلى أن لجان الاختبارات للفرز والتقييم، ستكون محايدة ومن خارج الجهات التنفيذية حيث سيتم الاستعانة بمتخصصين من جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتحقيق العدالة والشفافية الكاملة في الاختيارات لهذه المهنة السامية.   

ومن ناحيته، أوضح الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة، بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان سيكون التقديم بمدارس التمريض على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2021/2022 بإدارة التدريب والمدارس الملحقة بمدرسة التمريض بنين بمنطقة النفق بمدينة أسوان.

وأشار إلى أن التقديم سيبدأ في الفترة من 1 إلى 31 يوليو المقبل، على مدار شهر بالكامل، فيما ستكون التخلفات في الفترة من 1 إلى 5 أغسطس المقبل.

عاجل