رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية المحلية» تنظم ورشة عمل لمديري الموارد البشرية والتدريب بالمحافظات.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة خلال الأسبوع المقبل، وهو الأسبوع الأخير من الخطة التدريبية الحالية ٢٠٢٠/٢٠٢١ ورشة عمل لمديري الموارد البشرية بالمحافظات ومديري مراكز التدريب ومسئولي التدريب وممثلي نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات؛ وذلك لمناقشة الخطة التدريبية لكل محافظة خلال العام المالي الجديد ومدى اتساقها مع خطة تدريب مركز سقارة وتحديد ما سيتم تنفيذه منها بمراكز تدريب المحافظات.

يأتي هذا في إطار تكليفات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بالإعداد الجيد للخطة التدريبية الجديدة ٢٠٢١/٢٠٢٢ للعاملين بالمحليات؛ بما يساهم في تدريب أكبر عدد ممكن من العاملين وفقا لأحدث الأساليب التدريبية.
 

وقال اللواء محمود شعراوي، إن الورشة ستنطلق تحت شعار (نعمل معا.. ننجح معا) لافتا إلى أنه سبق للوزارة تنظيم ورشة عمل خلال شهر مايو الماضي بهدف وضع الخطوط الأولية لخطة تدريب العام المالي الجديد.

وأوضح شعراوي، أنه سيترتب على مناقشات الورشة والتي تستمر على مدار أسبوع تحديد الموقف النهائي لكل محافظة من توحيد مراكز التدريب بها إلى مركز تدريب واحد يضم مركز تدريب علوم الحاسب الآلي؛ إضافة إلي مركز التدريب الإداري التابع للمحافظة وذلك حتى تتمكن كل محافظة من الحصول على الدعم المادى والفنى من منحة تطوير مراكز التدريب بالمحافظات والذى يتم تنفيذه بالتنسيق بين الوزارة و وزارة الاتصالات والبرنامج الأنماط للأمم المتحدة. 
 

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن ورشة العمل ستناقش أيضا موقف كل محافظة من اعتمادها على أبنائها خريجي دورات إعداد المدربين TOT وقادة المستقبل فى تنفيذ خطتها التدريبية، وتحديد الدورات الجديدة التي سيتم تنفيذها للمرة الأولى والدورات التي ترغب المحافظات في تكرارها بنفس محتواها التدريبى فى مراكز التدريب بالمحافظات، مؤكدا أن توصيات ورشة العمل سيتم إرسالها المحافظين لسرعة تنفيذها والارتقاء بمستوى أداء العاملين بالمحليات. 
 

وفي سياق آخر، احتفل مركز التنمية المحلية بسقارة بانتهاء فعاليات ٤ دورات تدريبية هي تنمية مهارات رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم ومساعديهم بتطبيق رؤية مصر ٢٠٣٠ في مجال المحليات وآليات تطبيق الحوكمة المحلية، ودورة تنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات الأمن، ودورة تحليل البيانات المتقدمة للعاملين ومديري مراكز المعلومات spss  إضافة إلى الدورة المتقدمة لإدارة المشروعات pmp  في مجال ريادة وخطط الأعمال، واستفاد من هذه الدورات ١٢٢ متدربا من جميع المحافظات.


 

عاجل