رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس غانا يؤكد ضرورة مواجهة أفريقيا للتحديات التي يفرضها كورونا

نشر
 رئيس غانا نانا أكوفو
رئيس غانا نانا أكوفو أدو

أكد نانا أكوفو أدو، رئيس غانا، ضرورة مواجهة أفريقيا للتحديات التي يفرضها فيروس كورونا المستجد، مضيفا أنه يتوجب على دول أفريقيا إقامة علاقات أقوى والتحرك بشجاعة لمواجهة تحديات فيروس كورونا .

وشدد أدو، خلال افتتاح الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتنمية في أكرا، على ضرورة تطوير القارة الأفريقية لمناهج جديدة تهدف إلى دعم تنمية اقتصادية مستدامة للتعافي من آثار الجائحة.

وأشار أدو -وفقا لوكالة أنباء غانا- إلى أن أفريقيا ليس بإمكانها أن تتجاهل التحدي الكبير الذي تواجهه نتيجة للجائحة، التي حصدت أرواح ما يقرب من 130 ألف شخص ودفعت اقتصاديات أفريقيا نحو الانكماش.

وأكد الرئيس الغاني الحاجة إلى إحياء روابط التضامن بين البنك الأفريقي للتنمية والمنظمات والمؤسسات التابعة للاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية وإظهار التزام موحد في إتجاه إعادة البناء في القارة.

وتعقد اجتماعات البنك الإفريقي للتنمية، في أكرا، على مدار 3 أيام، تحت عنوان "بناء اقتصاديات مرنة في أفريقيا ما بعد كوفيد 19"، وستتيح هذه الاجتماعات منصة لمجلس محافظي البنك لمناقشة الجائحة والإجراءات المتخذة لإعادة بناء الاقتصاديات الأفريقية.

عاجل