رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختراع مذهل لشباب مصريين.. سيارة تمشي فوق المياه

نشر
مستقبل وطن نيوز

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "اختراع مذهل لشباب مصريين.. سيارة تمشي فوق المياه".

الاختراع عبارة عن أول مركبة مصرية الصنع، على شكل سيارة، تسير فوق الماء انطلقت بالفعل على سواحل مصر الشمالية هذا العام، حيث صمم المركبة 3 أصدقاء وتم إنتاجها بالكامل باستخدام عناصر ومواد محلية وعلى أيدي مواهب محلية لباستثناء المحرك الذي يتم استيراده من اليابان وفقا لما قاله كريم أمين، أحد مخترعي السيارة ومصمميها. 

وقال كريم أمين: "كنت أعيش خارج مصر، وفكرت في تصميم السيارة وطرحها للبيع في السوق المصرية، وتواصلت مع صديقي سيد منشاوي، وفكرنا بتصنيع السيارة بأجود الخامات في مصر .. وبالفعل نجحنا في هذا الأمر، المنتج مصري بنسبة 100% والأيدي العاملة المصرية، بصرف النظر عن الموتور لأنه ياباني". 

وأوضح كريم: "بعد ما عملت أول فيديو للعربية اتطلب مني أوردر كويس، وكان أول طرح في مرسى مطروح وبعدها الساحل الشمالي، وهنطرح السيارة في البحر الأحمر وخارج مصر". انطلقت بالفعل على سواحل مصر الشمالية هذا العام، حيث صمم المركبة 3 أصدقاء وتم إنتاجها بالكامل باستخدام عناصر ومواد محلية وعلى أيدي مواهب محلية باستثناء المحرك الذي يتم استيراده من اليابان. 

 

عاجل