رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «محلية النواب»: وزارة البيئة هي العقل الفني الداعم والمنظم لمسألة القمامة

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب أحمد السجيني، أن وزارة البيئة هي العقل الفني الداعم والمنظم لمسألة جمع القمامة وليس المنفذ.

جاء خلال اجتماع اللجنة أمس الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة مقدمة من عدد من الأعضاء بشأن مشكلات في دوائرهم وبحضور لفيف من الجهات التنفيذية.

وقال السجيني إن المسؤول عن التنفيذ في هذا الملف هي وزارة التنمية المحلية من خلال المحافظات، موضحًا أن محافظة القاهرة تم بها التعاقد مع شركات في منطقتين فقط حتى الآن.

وشدد على أن ملف القمامة يحظى باهتمام كبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ويوجه دائما بضرورة حل هذه الأزمة، مؤكدًا أن المسألة ستستغرق وقتًا ويجب التكاتف جميعا من أجل حلها.

ونوه إلى أن مصر بها 3 قطاعات فقط تقوم بجمع القمامة وهي هيئة النظافة بالقاهرة وهيئة نظافة الجيزة، وشركة النهضة التابعة للمقاولون العرب، وفي المحافظات يتم الأمر بشكل ارتجالي على مستوى الوحدات المحلية.

وناقشت اللجنة، خلال الاجتماع، عددًا من طلبات الإحاطة المقدمة من النائب مجدي ملك حول سرعة الانتهاء من الأحوزة العمرانية بمركز مطاي محافظة المنيا، وإضافة منطقة الدفعة بقرية طحا سمالوط إلى الحيز العمراني.

عاجل