رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 أخطاء يجب تجنبها أثناء الريجيم

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أكثر أخطاء النظام الغذائي شيوعًا التي يرتكبها الأشخاص أثناء محاولتهم إنقاص الوزن “الريجيم”، وذلك فيما يلي:
1- عدم تناول وجبة الإفطار:

الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، ويجب أن يحتوي على الكربوهيدرات والألياف والسكر، مما يمنحك الطاقة لأداء جميع الأنشطة في يوم واحد، لذا فإن حرمان جسمك من وجبة فطور مناسبة أو وجبة صحية يمكن أن يكون خطأ، وبدلاً من ذلك، يجب تغيير عاداتك الغذائية اليومية وتقليل السعرات الحرارية اليومية لتحقيق وزنك المثالي.
2- اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات:

قد يؤدي اتباع نظام غذائي إلى حرمان جسمك من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية، في حين أن النظام الغذائي يتطلب عادة تناول كميات أقل من الكربوهيدرات والدهون والسعرات الحرارية، إلا أنه قد يقلل من كمية العناصر الغذائية الجيدة مثل الألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تأتي مع الأطعمة، لذا ينصح في هذه الحالة تناول كميات أقل ولكن شيء من كل شيء.

3- تناول السلطة :

عندما يفكر أي شخص في نظام غذائي، فإن السلطة هي الشيء الوحيد الذي يتبادر إلى الذهن، ولكن تناول السلطة طوال الوقت قد يعني نقص العناصر الغذائية الحيوية الأخرى، مثل الكربوهيدرات المعقدة، لذلك عرّض نفسك لبدائل غذائية صحية أخرى.
4- عدم تناول وجبة خفيفة واحدة كافية:

تناول الوجبات الخفيفة لا يعمي دائمًا رقائق البطاطس أو البطاطس المقلية أو الوجبات السريعة، إذ يمكن أن يساعد تناول وجبات خفيفة صحية على فترات في تسهيل جهودك في اتباع نظام غذائي، كما أن تناول الطعام بنهم على فترات متباعدة سيبقيك ممتلئًا لفترات أطول من الوقت، مما يحافظ على السعرات الحرارية الزائدة دون نزول الوزن.
5- شرب العصير :

سواء كنت تتبع نظامًا غذائيًا أم لا، فإن الماء هو أفضل طريقة لفقدان الوزن، فهو لا يحافظ على رطوبتك فحسب، بل يشبع أيضًا الرغبة الشديدة في تناول الطعام، لذلك إذا اخترت نظامًا غذائيًا سائلًا ولم تشرب كمية كافية من الماء، فقد يكون هذا خطأ يجب عليك تجنبه.

6- اتباع نظام غذائي:

في حين أن اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن يبدأ بشكل جيد، فقد يؤدي زيادة التأكيد عليه والحديث باستمرار عنه إلى زيادة التوتر، ويمكن أن يؤدي التوتر الذي تتم إدارته بشكل سيء والنوم غير الكافي إلى ارتفاع مستويات الكورتيزون التي تحفز شهيتك وتؤدي إلى زيادة الوزن.

عاجل