رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال مايو 2021

«الطيران المدني»: استعادة 70% من الحركة الجوية بمطاري شرم الشيخ والغردقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، خلال المؤتمر صحفي بمطار القاهرة اليوم، إن "الشكل النهائي لشركة مصر للطيران بعد الهيكلة الجديدة التي يجري تنفيذها، أن تكون شركة قابضة و3 شركات تابعة، وذلك في إطار خطة الشركة لتقليل النفقات وتعظيم العائد".
وأوضح أبو العينين أن نسبة تشغيل مصر للطيران في حركة السفر تجاوز الـ30‎% خلال مايو 2021، ويصل إلى 50% خلال الفترة الحالية في ظل تعافي قطاع الطيران من تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وأكد أن الشركة تطبق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا على متن طائراتها، كما يتم التعقيم بشكل كامل ودوري حفاظا على سلامة المسافرين، إلى جانب تنفذ خطة إحلال وتجديد في إسطول الشركة لتحقيق رفاهية الركاب في السفر والمنافسة مع الشركات بالمنطقة.
وبدوره، أعلن الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني عن استعادة 70% من الحركة الجوية بمطاري شرم الشيخ والغردقة، نتيجة لطلب العديد من شركات الطيران خلال الفترة الماضية استئناف رحلاتها إلى المدن السياحية المصرية بعد توقفها بسبب جائحة كورونا، لافتا إلى أنه فور استئناف حركة الطيران الروسي قد تقترب الحركة بالمطارات السياحية إلى 100% من نسبة التشغيل.
وقال مناع إن "حركة الطيران بالمطارات المصرية تسير بشكل منتظم، وتم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية لمواجهة انتشار كورونا من خلال زيادة عمليات التعقيم والتطهير على مستوى جميع المطارات والمنشآت، ورفع درجة الاستعداد اللازمة بما يكفل الحفاظ على سلامة جميع العاملين والمسافرين بجميع المطارات، والالتزام بأعلى المعايير الدولية الصادرة عن منظمات الصحة والطيران العالمية".
ونوه بما تشهده المطارات المصرية من عمليات تطوير مستمرة، حيث هناك عمليات تطوير تتم خلال الفترة الحالية بمطار سفنكس لرفع الطاقة الاستيعابية، ومن المقرر افتتاحه خلال العام الجاري وتحديدا بالتزامن مع الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير، وذلك في إطار الجهود المشتركة التي تبذلها الدولة لخدمة المسافرين والتسهيل عليهم.
 

عاجل