رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ابنة الريحاني: قابلته للمرة الأولى وعمري 9 سنوات.. ووضعت صوره على شارعه| فيديو

نشر
نجيب الريحاني
نجيب الريحاني

تحدثت جينا الريحاني، ابنة الفنان الراحل نجيب الريحاني، التي كانت تعيش في أوروبا، في ذكرى رحيله الـ72، كاشفة العديد من أسرار نجم الكوميديا المعروف بلقب «كشكش بيه»، لتسدل الستار عن خلافه مع الملك فاروق وحقيقة إبعادها عن الوسط الفني، وغيابه عنها في وقت الطفولة بسبب الحرب التي حالت بينهما.

وقالت «جينا»، خلال لقاء ببرنامج «in Box» المذاع على قناة صدى البلد 2، إنّها التقت بوالدها، لأول مرة عندما كان عمرها 9 سنوات، بسبب الحرب التي كانت دائرة في أوروبا، موضحة أنها كانت تعيش في باريس مع أسرة والدتها.

وأضافت، أن أكثر الأفلام التي شارك فيها والدها حبًا بالنسبة لها هو فيلم، «لعبة الست»؛ لأنه من إنتاج 1964 وهو العام الذي رأت فيه الريحاني بعد غياب.

وروت ابنة الفنان الراحل نجيب الريحاني، أنها ذات مرة فكرت في إحياء ذكرى وفاة والدها نجيب الريحاني، وعندما ذهبت إلى الشارع الذي يحمل اسمه في وسط البلد لم تجد أي لافتة عليها صورته في الشارع، الأمر الذي دفعها إلى صناعة 5 لافتات عليها صورة الممثل الكبير، وانتظرت في وقت سكون الشارع وعلقتها فيه.

وتابعت، أنها حينها شعرت بالبهجة عندما نظرت إلى شارع وسط البلد ووجدت صورة والدها تزينه، مشيرة إلى أن والدها كان يدلعها باسم «أميرة تي» بالفرنسية.

ونفت «جينا»، انزعاج ابنتها من إعلان نسبها للفنان الكبير الراحل «نجيب» وظهورها في اللقاءات التلفزيونية، أو تسلمها جوائز باسم الراحل، موضحة أنّه من غير المعقول أن تحزن ابنتها من شيء يرفع من شأن جدها.

وأكدت وجود خلاف قديم بين الفنان نجيب الريحاني والملك فاروق، موضحة أن نجيب كان يمثل ذات يوم أمام الملك ولفظ بكلمة «حكم قراقوش» مما أثار غضب الملك، وذلك سبب تفاقم الخلاف بينهما.

وتابعت نجيب ابنة نجيب الريحاني، أنه حينما توفي الريحاني كان الملك فاروق يتحدث عن جنازة تليق بالفنان الكبير، وكان الخلاف بينهما قد انتهى في ذلك الوقت.

وذكرت أنها لعبت رقص الباليه وكانت تحب التمثيل، لكن والدها لم يكن يريد لها أن تختلط بالوسط الفني مشيرة إلى أنه كثيرًا ما قال لها «هذا الوسط ليس لك».

 

عاجل