رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تضامن النواب»: 700 مليار جنيه تكلفة «حياة كريمة» وتمس 60% من المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور عبدالهادى القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، تفاصيل لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس النواب باللجان النوعية بمجلس النواب اليوم.

وقال- خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "90 دقيقة" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "المحور"- إن مبادرة "حياة كريمة"، كانت أولى الموضوعات المطروحة لنقاش بين رئيس الوزراء ورؤساء للجان النوعية بالبرلمان، مؤكدًا أنها مبادرة ضخمة وأن هذا المشروع يتكلف 700 مليار جنيه، ويمس 60% من الشعب المصري.

وأشار إلى الدكتور مصطفى مدبولي، استعرض مع رؤساء اللجان النوعية أبرز الموضوعات المطروحة على الساحة الداخلية والخارجية، معقبًا: "قلت لرئيس الوزراء إننا كمواطنين قبل أن نكون نوابا أنه حدث كم هائل من المشروعات القومية ونتفهم أننا وسط الأحداث العالمية والتحديات الموجودة فنحن من الدول القليلة التي تحقق معدل نمو إيجابي، ومع ذلك طالبت بأهمية ملف الصرف الصحي وكذلك معالجة المياه"، وتابع: "رئيس الوزراء كان يدون كل الملاحظات التي قدمناها، والملاحظات التي قدمناها في اللقاء الأول تم تنفيذ بعضها".


وأكد أن قرارات الرئيس السيسي، بزيادة المعاشات وصرف العلاوات المتأخرة لاقت ترحيبا كبيرا، كما أن ذوي الاحتياجات الخاصة 12 مليون مواطن في مصر، ونعمل في البرلمان بشكل مستمر على دعمهم، والرئيس أعاد لهم حقوقهم التي غابت عنهم عشرات السنين. 
 

وشدد على أن الرئيس السيسي، كان حريصا على تفعيل البرامج الاجتماعية المختلفة بالتزامن مع تطبيق الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا أن ملف الحماية الاجتماعية من أخطر الملفات، وأن الدولة المصرية نجحت في تطبيق كم هائل من البرامج الاجتماعية لمختلف المحافظات.

عاجل