رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حقوق إنسان البرلمان» ترفض تسييس قضية «حنين حسام» والتدخل في شئون القضاء

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

أعلن النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب رفضه القاطع للأصوات التي تنادى باسم حقوق الإنسان بشأن المدعوة حنين حسام، معربًا عن أسفه الشديد لمحاولات تسيس مثل هذه القضايا المنظورة أمام القضاء المصري الشامخ والنزيه.

واعتبر «رضوان» في بيان له أصدره اليوم، أن مثل هذه المحاولات بمثابة تدخل صارخ في شئون القضاء المصري وتتطلب المساءلة القانونية ضد مرتكبيها.

وطالب النائب طارق رضوان، من أصحاب هذه الأصوات المرفوضة والمفضوحة معرفة جميع تفاصيل الاتهامات الموجهة إلى حنين حسام وفي مقدمتها دعوتها لفتيات لغرف مغلقة مقابل الحصول على الدولارات واستغلت أزمة كورونا لاستقطاب الفتيات وارتفاع عدد متابعيها واتهامها بالاتجار في البشر والتحريض على الدعارة بدعوة مجموعة من الفتيات على مجموعة "لايكي الهرم"، ودعت الفتيات البالغات والقصر ليعملن كمذيعات بالتطبيق واستغلال الفتيات بزعم توفير عمل لهن وقيامها بإنشاء محادثات مرئية خلال فترة العزل المنزلي بسبب كورونا واستغلت طفلتين بأن سهلت لهما الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية.

وتابع: «يجب احترام القضاء المصري وعدم التدخل في شئونه من قريب أو بعيد مؤكدًا قدسية القضاء المصري ونزاهة أحكامه وانتصاره التام لسيادة الدستور والقانون».

عاجل