رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة الرقابة الألمانية تحقق مع شركة آبل بشأن احتكار السوق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار في ألمانيا تحقيقًا بشأن ما إذا كانت شركة آبل تستغل موقعها في السوق للاحتكار، وذلك بعد تلقي شكاوى بشأن تقييد تتبع مستخدمي آبل في نظام التشغيل iOS 14.5 الخاص بها.

وأوضح مكتب كارتل الاتحادي الألماني (FCO) أن التحقيق سينظر أيضًا في الشكاوى المتعلقة بالتثبيت المسبق الحصري لتطبيقات أبل الخاصة على أجهزتها والشكاوى الأخرى المتعلقة بنظام الشراء داخل التطبيق من آبل، وقال متحدث باسم Apple إن متجر التطبيقات التابع للشركة منح المطورين الألمان من جميع الأحجام الفرصة نفسها.


وأضاف المتحدث: "نتطلع إلى مناقشة نهجنا مع وزارة الخارجية والكومنولث وإجراء حوار مفتوح حول أي من مخاوفهم".

وفي ذات السياق تستعد الحكومة اليابانية للتحقيق في أنشطة آبل وجوجل في البلاد، وسط مزاعم متزايدة بانتهاكات مكافحة الاحتكار من قبل عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة، حيث أفادت "نيكى آسيا" نقلاً عن مصدر حكومي أنه سيتم تشكيل لجنة حكومية هذا الشهر لبحث العلاقة بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية المحلية والشركات الأمريكية.


وتشكل الحصة الحالية لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية Apple iOS وGoogle Android حوالى 90% من السوق اليابانية، ووفقًا للصحيفة اليابانية، إذا كشفت اللجنة عن أى نشاط مشبوه، فقد تشدد اليابان لوائح مكافحة الاحتكار.

عاجل