رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران: خطة أمريكية لجعل العقوبات على طهران طويلة الأمد

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف تقرير صادر عن مركز البحوث البرلمانية فى إيران، أن الولايات المتحدة تعمل حاليا على خطة قانونية لجعل العقوبات على طهران طويلة الأمد عبر دمج العقوبات النووية وغير النووية معا.
وقال التقرير، الذى أوردته قناة “العربية” اليوم الاثنين، إن واشنطن تستخدم أدوات مختلفة لمنع اقتصاد إيران من الاستفادة من رفع العقوبات، مشيرا إلى أن رفع العقوبات سيتطلب 3 أشهر على الأقل.
جاء ذلك بالتزامن مع تأكيد الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي على أن بلاده لن تسمح بأي مفاوضات استفزازية حول برنامج طهران النووي، مشددا على أن السياسة الخارجية لبلاده لن تبدأ بالاتفاق النووي ولن تقتصر عليه.
وقال رئيسي، اليوم الاثنين، فى أول مؤتمر صحفي له بعد فوزه فى الانتخابات: إنه لن يتم ربط الظروف المعيشية للشعب الإيراني بالاتفاق النووي والمفاوضات، مؤكدا أن بلاده لن تتابع التفاوض بشأن الاتفاق النووي من أجل التفاوض فقط.
وتابع رئيسي: إن "برنامج الصواريخ الباليستية ليس موضع نقاش"، داعيا واشنطن إلى رفع كل العقوبات عن بلاده، كما وجه الاتهام لـ الولايات المتحدة بانتهاك الاتفاق النووي، والاتحاد الأوروبي بالفشل في الوفاء بالتزاماته حول اتفاق 2015.
 

عاجل