رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اللحظات الأخيرة في حياة الأسد «سكارفيس» يكشفها مصور الطبيعة المصري مصطفى البرلسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

روى مصطفى البرلسي، مصور الطبيعة المصري، اللحظات الأخيرة في حياة أشهر أسد على الإطلاق وهو الأسد “سكارفيس” الموجود في محمية طبيعية بكينيا.

وأوضح "البرلسي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن شهرت "سكارفيس" بدأت مع حدوث الندبة الموجودة حول عينه، والتي جعلت من شكله مميزا عن جميع الأسود من حوله بالمحمية، مشيرا إلى أن الجميع من كل أنحاء العالم كانوا يأتون من أجل رؤيته.

ونوه بأن الأسد “سكارفيس”  وأخواته استمروا ملوكا للزمرة الخاصة بهم لمدة 8 سنوات والطبيعي للأسود تكون مدة لا تتجاوز 4 سنوات، والتى تعتبر فترة طويلة جدا للأسود، مشيرا إلى أن سلوك وشكل سكارفيس  كان مختلف عن بقية الأسود الأخرى.

وأوضح مصور الطبيعة المصري أنه كان من أقوى الأسود الموجودة حتى وفاته، والجميع كانوا يريدون رؤيته قبل وفاته لمرة أخيرة لاسيما أن حالته الصحية كانت متدهورة بشكل كبير نظرا لكبر سنه، وكان يعتبر أيقونة بالنسبة للأشخاص التى تعيش بالمحمية، معلقا: “لم نعتقد أننا نصور اللحظات الأخيرة في حياته”.

وأشار إلى أنه كان هناك بعض القصص الخيالية التى انتشرت عن حياته وقصص أخرى تربطه بفيلم الأسد الملك، مما يعد السبب الرئيسي لتصدره التريند" .

 

عاجل