رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد مختار جمعة: نحتاج قوانين تحكم الرقابة علي دور النشر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أننا نحتاج تدخل النواب لطرح قوانين تغلظ عقوبة الإصدارات من الكتب غير المراجعة من الجهات المعنية، وكذلك للانتحال والتجاوز عبر السوشيال ميديا.

وأوضح جمعة، خلال ندوة حزب مستقبل وطن، بعنوان «مفهوم أعمدة بناء الدولة المصرية»، أنه ليس من المعقول أن يكون هناك بعض الكتب المؤدلجة التي يتم طباعتها لقيادات إخوانية.

وشدد وزير الأوقاف، على ضرورة أن تكون هناك آلية لوقف نشر الكتب غير الآمنة والتى تحمل أفكارا غير سليمة، مؤكدا أن مواجهة التحديات تتطلب تضافر الجهود جميعها بداية من الإعلام، ورجال الفكر والثقافة والسياسة والنواب، للوصول للأهداف المنشودة، وأن التواصل المباشر مع المواطنين أهم وأبرز الأسلحة للقضاء على الأفكار الهدامة.

ويحضر الندوة المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، والدكتور عبدالهادي القصبي، نائب رئيس الحزب، أمين لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، واللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والدكتور محمد هاشم، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب.

وتعقد الندوة بمقر الأمانة العامة للحزب، لبحث مفهوم بناء الدولة المصرية والأسس والمرتكزات التي تقوم عليها في كافة المجالات.

وتأتي مشاركة وزير الأوقاف، في تلك الندوة تحت إطار السياسة التي ينتهجها حزب «مستقبل وطن» في دعم ومساندة المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم من خلال عرضها على السلطة التنفيذية.

عاجل