رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مختار جمعة خلال ندوة «مستقبل وطن»: الوقف شرعا وقانونا يعامل بسعر القيمة السوقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الأمم التي لا تملك أقواتها لا تملك كلمتها على الإطلاق، وأظن أن الجميع الآن يشعر بقوة الدولة وأنها لم تعد مشغولة على الإطلاق بأي مساعدات لا من القريب أو من البعيد، بخلاف ما كان في عقود مضت، لكن الآن «محدش يقدر يكسر عين مصر».

وأضاف مختار جمعة، خلال ندوة حزب مستقبل وطن، بعنوان «مفهوم أعمدة بناء الدولة المصرية»، أنه أمين علي الوقف، وتدخلي وواجبي الشرعي بالقانون، وعليكم جميعا دور مجتمعي، بمساعدة الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني، مساهمة منا جميعا لغير القادرين فيما يخص تطوير والاستفادة من ممتلكات الأوقاف.

ولدينا خطة للنفع العام، ويحقق شرط الوقف، والأسر الأولى بالرعايا، وهناك حد ادني، حتي لا نكون قصرنا في الوقف، باتفاق مع مجلس الوزراء، ووفرنا الكثير من أراضي المدارس والصرف الصحي، ومع الأهالي بدأنا التقنين، وحياة كريمة في شراكة مع الدولة، وكل ما تحتاجه الدولة، يوفر، مقابل حصة لـ الأوقاف، لن تكون الأرض عقبة نهائيا، كمؤسسات دولة تسد احتياجات الناس، ولا عقبات، واي جاد راغب في التقنين وللتمليك والإيجار جاهزين.

وأردف: «الوزارة بذلت العديد من الجهود لمواجهة التطرف والإلحاد، والعمل على حماية النشء من الأفكار الهدامة».

وتابع: «بسطت توصيل المعلومات للأطفال، من خلال إصدار كتيبات "كوميكس" للأطفال لمواجهة التطرف، فضلًا عن استخدام الخيال العلمي».

وأكد مختار جمعة، أن الوزارة تواجه الإلحاد والتطرف معًا فى جميع الاتجاهات، مؤكدا أنه لن "نستطيع القضاء على التشدد واقتلاعه من جذوره إلا إذا واجهنا التسيب بنفس القوة والحسم".

وأوضح أن الإلحاد في عالمنا العربي والإسلامي، موجه وممول وموظف لتفسيخ المجتمعات، قائلا: إذا وجد فى الشباب ميلا للتدين أخذوه للتطرف، وهو نفس الأمر مع استغلال التحرر في الإلحاد.

وأضاف أنه الوزارة أصدرت عددًا من المطويات تحت عنوان "تغريدة وبوست"، لمواجهة المعلومات المغلوطة على السوشيال ميديا، خاصة أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن استخدامها في الخير والشر.

ويحضر الندوة المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، والدكتور عبدالهادي القصبي، نائب رئيس الحزب، أمين لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، واللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والدكتور محمد هاشم، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب.

وتعقد الندوة بمقر الأمانة العامة للحزب، لبحث مفهوم بناء الدولة المصرية والأسس والمرتكزات التي تقوم عليها في كافة المجالات.

وتأتي مشاركة وزير الأوقاف، في تلك الندوة تحت إطار السياسة التي ينتهجها حزب «مستقبل وطن» في دعم ومساندة المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم من خلال عرضها على السلطة التنفيذية.

عاجل