رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل تواجه لقاحات كورونا سلالة «دلتا» المتحورة الجديدة؟

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكدت مصادر باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، أن الدراسات العالمية أثبتت فعالية لقاحات فيروس كورونا في مقاومة سلالات فيروس كورونا المتحورة ومنها سلالة دلتا التي تسبب في زيادة معدلات الإصابة بكورونا في العديد من دول العالم.

وأشارت لـ “مستقبل وطن نيوز” إلى أن تناول اللقاحات يحد من زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا مما يقلل فرص التحور، لافته إلى أن الفيروسات من طبيعتها التحور للحفاظ على وجودها.

وأوضحت أن المعامل المركزية بوزارة الصحة تُجرى تحاليل جينية على عينات فيروس كورونا بشكل دوري للتأكد من عدم تحورها.

وأوضحت أن اللقاحات الموجودة في مصر أمنة وفعالة، وتقوم بتحفيز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

أشارت إلى انه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: 15335.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

 

عاجل