رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القباج: لدينا 30 ألف متطوع و26 مركزا لمكافحة تعاطي المخدرات والإدمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ارتفاع أعداد مراكز التعافي من الإدمان والمخدرات من 12 مركزا إلى 26 مركزا.

وقالت القباج، خلال الندوة التي نظمها حزب مستقبل وطن، تحت عنوان "برامج الحماية الاجتماعية.. في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي"، مساء أمس السبت، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، إن الوزارة أعطت مبان من عندها لهذه المراكز في بعض المحافظات، وحينما تعذر في أماكن أخرى بدأت الوزارة في افتتاح مراكز بطريقة رأسية وهي إضافة أدوار أخرى.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن الوزارة تواجه نقصا في تمويل هذه المراكز ولذلك بدأت التمويل من قضايا المخدرات وقضايا غسيل الأموال.

وأضافت القباج: "دخلنا 17 ألف مدرسة، وألف مركز شباب، 14 جامعة من أجل تكوين فرق لمناهضة التعاطي والادمان، ولدينا 30 ألف متطوع" منوهة إلى أن المخدرات لا يقتصر تناولها على الفقراء فقط، وهو ما جعل الوزارة تقاوم هذه الظاهرة في النوادي والجامعات وغيرها.

وعقدت الندوة بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين، والنائب الأول لرئيس الحزب، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، والنائب عبد الهادي القصبي أمين لجنة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الحزب، والنائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة والبيئة، وأمين المرأة بالحزب، واللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، واللواء يحيى العيسوي أمين التنظيم بالحزب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن أمانات الحزب بمحافظات الجمهورية.

 

عاجل