رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن تناشد الجمعيات الأهلية الإبلاغ عن الأسر غير المستحقة لمعاش «تكافل وكرامة»

نشر
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

ناشدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الجمعيات الأهلية بالإبلاغ عن الأسر غير المستحقة للدعم المقدم من برنامج "تكافل وكرامة".

وأضافت "القباج، خلال الندوة التي نظمها حزب مستقبل وطن، تحت عنوان "برامج الحماية الاجتماعية.. في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي"، مساء اليوم السبت، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، أن كثير من البيانات حول المواطنين غير مسجلة، منوهة بأن بعض المستفيدين يتهربون ويقومون بتسجيل ممتلكاتهم بأسماء آخرين، ويقوموا بإيقاف ملف معاشاتهم التأمينية، ولكن بعد ارتفاع قيمة المعاشات وجد أنها مضمونة أكثر من تكافل وكرامة التي يتم إخراج البعض منها.  

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الباب مفتوح دائمًا لحذف المستفيدين من "تكافل وكرامة" أو إضافة مستحقين جدد، مشددة على أن مخصصات الموازنة للدعم تصل لـ300 مليار جنيه بينهم 19 مليار جنيه للدعم النقدي المقدم من "تكافل وكرامة" والباقي مخصص للمجالات الأخرى التموين والصادرات والغاز والكهرباء والفلاح وغيرها، والتي تشمل جزء من الطبقة المتوسطة.

وعقدت الندوة بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين، والنائب الأول لرئيس الحزب، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، والنائب عبد الهادي القصبي أمين لجنة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الحزب، والنائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة والبيئة، وأمين المرأة بالحزب، واللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، واللواء يحيى العيسوي أمين التنظيم بالحزب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن أمانات الحزب بمحافظات الجمهورية.

عاجل