رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: «بعض الأغنياء مش عايزين يدفعوا تأمينات تتفق مع شريحتهم»

نشر
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة دشنت صندوقا للاستثمار وآخر للعقار، لاستثمار أموال المعاشات، مشيرة أيضا إلى أن من يرغب في معاش أكبر يلجأ لصندوق إدخاري يتم دفع أموال من خلاله أثناء فترة العمل لزيادة المعاش فيما بعد.

وأضافت القباج، خلال الندوة التي نظمها حزب مستقبل وطن، تحت عنوان "برامج الحماية الاجتماعية.. في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي"، مساء اليوم السبت، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، أن مبلغ الاشتراك التأميني يحسب على الأساسي وبالتالي يكون المعاش ضعيف.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك الكثير من المؤسسات الاقتصادية لا تسدد اشتراكاتها، وتطلب من الدولة إسقاط تأميناتها، لافتة إلى أن ذلك تسبب في تأثير سلبي على أموال المعاشات، وهناك اقتصاد غير رسمي يكسب ولا يسدد التأمينات.

وتابعت: "بعض الأغنياء مش عايزين يدفعوا تأمينات تتفق مع شريحتهم". 

وعقدت الندوة بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين، والنائب الأول لرئيس الحزب، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، والنائب عبد الهادي القصبي أمين لجنة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الحزب، والنائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة والبيئة، وأمين المرأة بالحزب، واللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، واللواء يحيى العيسوي أمين التنظيم بالحزب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن أمانات الحزب بمحافظات الجمهورية.

عاجل