رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الإعلام اللبنانية: إدارة مصر الرشيدة سبب ما وصلت إليه الآن من تقدم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت الدكتورة منال عبدالصمد، وزيرة الإعلام اللبنانية، عن انبهارها بالتقدم الاقتصادي في مصر، وخروجها من أزمة كورونا بأقل الخسائر، وقدرتها على جذب الاستثمارات، مشددة على أن إدارة مصر الرشيدة سبب ما وصلت إليه الآن من تقدم بعد مرورها بأزمات ومشكلات لمدة 3 سنوات.

وأضافت "عبد الصمد"، خلال حوارها مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم السبت، "نتمنى أن تحافظ مصر على هذا النمو"، مؤكدة أن مصر تسير على الطريق الصحيح بسبب قرارات مدروسة ويجب أن تكون مثال يقتدى به لباقي الدول العربية. 

وأضافت أن حكومة مواجهة التحديات اللبنانية كان ثلثها من النساء، ولكن التمثيل بمجلس النواب للمرأة خجول ولا يتجاوز 5%، وهذا سببه عدم مشاركة المرأة بالانتخابات البلدية المكملة للانتخابات النيابية، وعدم تبوء المرأة لمراكز قيادية بالأحزاب.

وتابعت وزيرة الإعلام اللبناني، أنها لا تطمح لمناصب ولكن لأهداف، فالمركز بالنسبة لها لا قيمة لها، وتحقيق الهدف هو في حد ذاته نجاح، معقبة: "من يحاربني بالأقوال أحاربه بالأفعال، ولا أرد على أي هجوم أتعرض له، ولا اعيره اهتمام، وأثبت عكس الانتقادات بالأفعال والرأي العام هو الذي يحكم، وحكمه دائمًا في محله".

ونوهت، بأن المحاسبة ضرورة لبناء الاوطان والمجتمعات، وهذه هي المشكلة الأساسية في الدول العربية عدم وجود المسائلة والمحاسبة.
 

عاجل