رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: «هانسحب الدعم النقدي من مستحقيه لو بطلوا يودوا ولادهم المدارس»

نشر
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدولة تعمل على الاستثمار في البشر، مشيرة إلى أن الدعم ووجود برامج حماية اجتماعية مشروط بالتعليم والاهتمام الصحي لخلق حياة كريمة.

وقالت القباج، خلال الندوة التي نظمها حزب مستقبل وطن، تحت عنوان "برامج الحماية الاجتماعية.. في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي"، مساء السبت، بحضور أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ، إن 14 مليون مواطن يحصلون على دعم نقدي، منوهة إلى أن الدعم النقدي ميزانيته بلغت 19 مليار جنيه، وأن 26% من أموال الدعم تذهب إلى ذوي الإعاقة.

وحذرت الوزيرة: “المستحقون لو بطلوا يودوا أولادهم المدارس هنسحب الدعم”، مشددة على ضرورة رعاية الأطفال وهم في البداية، مضيفة: “نحن نتحرك بشكل استباقي”.

وتابعت: “الدعم النقدي لا تتحمله الدولة فقط، ولكن هناك جمعيات أهلية تشارك ومؤسسات الزكاة”.

وعقدت الندوة بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين، والنائب الأول لرئيس الحزب، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، والنائب عبد الهادي القصبي أمين لجنة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الحزب، والنائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة والبيئة، وأمين المرأة بالحزب، واللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، واللواء يحيى العيسوي أمين التنظيم بالحزب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن أمانات الحزب بمحافظات الجمهورية.

عاجل