رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: نسعى لنكون وزارة للتمكين والاستثمار

نشر
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تسعى إلى أن تكون وزارة للتمكين والاستثمار، مشيرة إلى أن الوزارة يقال عنها «وزارة الغلابة».

وأضافت القباج، خلال الندوة التي نظمها حزب مستقبل وطن، تحت عنوان "برامج الحماية الاجتماعية.. في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي"، مساء اليوم السبت: “نحن لا نعمل فقط في المناطق الفقيرة، ولكن هناك بعض المناطق الغنية التي نعمل بها ونخدمها، كما أننا لا نعمل فقط في الريف ولكن نعمل أيضا في الحضر”.

وتابعت وزيرة التضامن: “لدينا ملفات الجمعيات الأهلية، والتعاونيات الإنتاجية، والذي أسند لنا منذ فترة قريبة، والعمالة غير المنتظمة، والكوارث والتعويضات، وتنمية الأسرة المصرية الذي يتناول قضية الزيادة السكانية، ورعاية الطلاب والمسنين والذي يوجد به الكثير”.

وتابعت: “نحن نعمل مع وزارات الصحة والتعليم والتموين، ولدينا ملف الإسكان الاجتماعي وسكن كريم وسكن الأولى بالرعاية”، لافتة إلى أن الوزارة تتولي أيضا اهتمام كبير بملف الشباب من خلال 25 وحدة تضامن اجتماعي في الجامعات.

وأشارت إلى أن الوزارة لديها كيانات ترأسها بشكل مباشر مثل “الهلال الأحمر، بنك ناصر، مؤسسة الحج والعمرة، المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمعاشات”.

وعقدت الندوة بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين، والنائب الأول لرئيس الحزب، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، والنائب عبد الهادي القصبي أمين لجنة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الحزب، والنائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة والبيئة، وأمين المرأة بالحزب، واللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، واللواء يحيى العيسوي أمين التنظيم بالحزب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن أمانات الحزب بمحافظات الجمهورية.
 

عاجل