رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| المتعافون من الفيروس يصابون بهذا المرض.. وهل يمكن الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح أثناء الإصابة؟

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

«مش هتصدق».. المتعافون من كورونا يصابون بهذا المرض

كشفت دراسة جديدة، أن الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني أصبح من مضاعفات فيروس كورونا التي تظهر على المتعافين.

وأفاد التقرير وفقا لموقع “indiatoday”، أصيب الكثير من الأشخاص الذين نجوا من الفيروس على مستوى العالم بالسكري، بينما كانت مستويات السكر في الدم طبيعية تمامًا في وقت سابق.

هل يمكن الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح أثناء الإصابة بكورونا؟.. مدير بـ«فايزر» يرد

قال الدكتور أشرف الفقي مدير إدارة البحوث الطبية والسلامة الإكلينيكية بشركة فايزر، إن لقاحات كورونا لا تقي من الإصابة به بنسبة 100%، وهو ما ينطبق على لقاحات الأمراض الأخرى مثل الانفلونزا، موضحًا: "لقاحات كورونا تخفف من حدة الإصابة بالمرض، ولا يحدث تدهور للحالات الصحية أو تضطر إلى تلقي العلاج في المستشفيات. 

الصحة: تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و31 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 899 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 204701  حتى الجمعة.

مستشار الرئيس: الإجراءات الاحترازية والتطعيم أسهما في الحد من انتشار كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية؛ إن الإجراءات الاحترازية، وحملة التطعيمات كان لهما آثار إيجابية في المساهمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

14 ألف مواطن تلقوا لقاح كورونا بمستشفى الحميات بالأقصر

قال الدكتور محمد محمد الرملي، مدير مستشفى الحميات بالأقصر، إن عدد من تلقوا لقاح فيروس كورونا بلغ حوالى 14 ألف مواطن حتى الآن.

وأضاف الرملي، أن المستشفى تعمل على التطعيم من الساعة الواحدة ظهرا وحتى السابعة مساء يوميا، وتم فتح باب التسجيل لتلقى لقاح فيروس كورونا من خلال الرابط التالي: www.egcovac.mohp.gov.eg

كيف تقي نفسك من الإصابة بكورونا عند زيارة المتاحف؟.. «الصحة» توضح

كشفت وزارة الصحة والسكان عن إرشادات الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19) عند زيارة المواقع الأثرية والمتاحف.

وأشارت إلى ضرورة الحرص على تطهير المواقع الأثرية والمتاحف قبل فتحها للزيارة، وقياس حرارة العاملين يوميًا وكذلك الزائرين قبل الزيارة.

هل ممارسة الرياضة بعد لقاح كورونا ضارة؟.. خبراء يجيبون

قال الخبراء إنه لا يوجد دليل حتى الآن يشير إلى أن ممارسة الرياضة بعد التلقيح بلقاح كورونا يمكن أن تكون ضارة بالصحة أو تؤثر على فعالية اللقاح.

وتابع الخبراء من الصعب معرفة كيفية استجابة الشخص للقاح، ولا يوجد دليل على أن اللقاح أقل فعالية بسبب ممارسة الرياضة قبل التطعيم أو بعده، وفقًا لموقع “indiatoday”، 

كيف جهزت وزارة الصحة عيادات المنشآت التعليمية للوقاية من كورونا؟

وضع قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان ضوابط عامة للعيادات داخل المنشآت التعليمية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" بين الطلاب، خلال سير امتحانات نهاية العام الدراسي 2020/2021.

ماذا يحدث إذا تم الاشتباه في إصابة طالب بـ كورونا خلال الامتحانات؟

وضحت قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان خطة محكمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، لحماية الطلاب في المدارس والجامعات من الإصابة، خلال سير امتحانات نهاية العام.

«لجنة مكافحة كورونا»: تناول اللقاح يساهم فى انخفاض معدلات الوفاة والإصابة بالفيروس

أكدت مصادر باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان، على أهمية تناول لقاحات كورونا، لافتة إلى أن اللقاحات يساهم في انخفاض معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد.

هل متعافي كورونا يجب تلقيهم اللقاح؟.. دراسة تحسم الجدل

وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بـ فيروس كورونا COVID-19 قد لا يستفيدون بالضرورة من التطعيم.

عاجل