رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: الرئيس السيسي ضبط أداء الاقتصاد وحقق إصلاحات جذرية خفضت عجز الموازنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب علاء قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي استطاع ضبط أداء الاقتصاد العام للدولة، وعمل إصلاحات جذرية، قضت على الاختلالات التي كانت موجودة من قبل وفي مقدمتها عجز الموازنة.

وأشار قريطم- في تصريحات له اليوم- إلى التصريحات التي قالها وزير المالية، محمد معيط، من أن الرئيس السيسي استلم البلد وعجز الموازنة العامة للدولة 12.5%، وبفضل الإصلاحات ونمو الاقتصاد، استطاع الوصول بالعجز إلى نحو 6.7% وهو إنجاز مالي واقتصادي هائل، ولولا ظروف فيروس كورونا لكان عجز الموازنة نحو 5% فقط.

وشدد عضو لجنة صناعة النواب، على أن الوضع اختلف تماما في البلاد بعد تولي الرئيس السيسي المسؤولية، وأصبح هناك فائض أولي يقدر بنحو 104 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة.

مضيفا:" إن كل المؤسسات الدولية، شهدت بنمو وتقدم الاقتصاد المصري وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي"، قائلا إن الرئيس السيسي، وعبر استراتيجية محكمة ماليًا واقتصاديًا وضع البلد على المسار الصحيح.

ولفت إلى إنه لولا الاصلاحات الاقتصادية الكبرى، التي تمت وماتزال في الوطن برؤية واعية من الرئيس السيسي، لكان الاقتصاد المصري انهار خلال جائحة كورونا، وهذا حدث مع اقتصادات عدة حول العالم.

عاجل