رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القابضة للصوامع والتخزين»: مصر على أعتاب الاكتفاء الذاتي من القمح.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، إن مصر على أعتاب الاكتفاء الذاتي من القمح.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه حتى صباح اليوم وصل إلى مصر 3 ملايين و320 ألف طن قمح، فيما بلغ إجمالي الوارد اليومي من القمح 15 ألف طن على مستوى الجمهورية.

وتابع أن مصر تجاوزت الـ 80% من المستهدف لاستلام القمح المحلي من الموردين، موضحًا أن تسعير أردب القمح عادل جدًا وتم دراسته على مدار ثلاثة أشهر لتحديد سعر توريد القمح المحلي منافسة لسعر القمح المستورد وهذا السعر هو 725 جنيهًا للأردب بواقع 150 كيلو بدرجة نظافة 23.5 وسعر 715 جنيهًا للأردب والخاص بدرجة نظافة 22.5.

وكشف الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، أن توريد الأقماح المحلية هو توريد اختياري، ونظرًا لنجاح الموسم في استلام القمح من الموردين وهذا يدل على رضاء الفلاح وقام بتوريده بسعره العادل إلى جميع نقاط الاستلام والبالغة 455 نقطة استلام على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن عدد الصوامع على مستوى الجمهورية 74 صومعة، موضحًا أن الاستهلاك المحلي من القمح على مدار العام 9 ملايين و600 ألف طن ويتم توريد 3.5 مليون طن قمح محليًا فيما يتم استيراد أكثر من 6 ملايين طن قمح.

عاجل