رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حنان مطاوع: «القاهرة كابول» حدوتة مصرية ولم أتردد في قبول المسلسل

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت الفنانة حنان مطاوع على دورها في مسلسل "القاهرة كابول" الذي حاز دورها فيه على إعجاب الجماهير قائلة: "شخصية منال بالنسبة لي هي شخصية بنت مصرية عادية وأجمل شيء كتبه عبد الرحيم كمال في جوانب هذه القصة أن حنان ووالدها الفنان نبيل الحلفاوي "عم حسن" يمثلان بشخصيتهما الشارع المصري بفطرته السليمة حيث أن المصريين معتدلين بطبعهم رغم تدينهم بالإضافة لخفة دمهم دون أفورة ولديهم قدرة على الفهم حتى لو كانوا غير مثقفين لأن المصريين يملكون إرثًا حضاريًا".

وأضافت في لقاء خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلة: "حسيت في شخصية منال أني بعبر عن بنات بلدي واحدة من الشارع المصرية عادية صحيح ذاكرت الدور لكنت كنت سايبة إيدي لأن الشخصية تشبه بنات حوالينا زي بنت خالتي أو جارتي أو صديقتي".

وحول رسائل المسلسل الصعبة كونه يذاع وسط السياق الدرامي وحقق نجاحًا رغم أن طبيعة الدراما الرمضانية تميل للاجتماعية والخفيفة أوضحت مطاوع أن خلطة السر في نجاحه هو أن به مسحة من الشارع المصري حتى لو كان يحمل رسائلاً وطنية قائلة: "فيه حاجة في المسلسل شبه الناس منقدرش نصنفه أنه مسلسل تاريخي أو مخابراتي لكن في النهاية هو مسلسل به مسحة من الشارع المصري يمثل حدوتة مصرية".

وأرجعت اختيارها للدور رغم صعوبته إلى أنه من الصعب رفض دور على غرار شخصية منال قائلة: "يا خبر! فيه حد يرفض منال بنت عم حسن ونخبة الفنانين بداية من نبيل الحلفاوي أو فتحي عبد الوهاب أو طارق لطفي وخالد الصاوي".

وكشفت أنها لم تتردد للحظة في قبول الدور من بداية طرح الفكرة عليها قائلة: "من أول ماحكولي الحدوتة وافقت وأتاخدت وكنت متشوقة لرحلتها لكابول بس عشان أوصل لده لازم كنت أبقى ماسكة الشخصية من الأول ببساطتها وتلقائيتها".

عاجل