رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إقرار خطة الدولة للتنمية المستدامة.. رئيس البرلمان يوجه كلمة للنواب والحكومة

نشر
المستشار حنفى جبالى
المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب

وجه الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كلمة إلى أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، والحكومة، عقب إقرار مشروع خطة التنمية المستدامة للعام المالى الجديد 2021/2022.

وقال رئيس المجلس، في ختام الجلسة العامة، «أوجه كلمة إلى لجنة الخطة والموازنة حيث تميزت مناقشتها بالصراحة والدقة والموضوعية والثراء، كما تناولت كل أوجه النقد البناء لأعمال الحكومة، وهذه هي الديقراطية، وهذا هو التزامكم الدستوري بالرقابة المستمرة على الأداء الحكومي ومتابعة التنفيذ سواء في اللجان النوعية أو الجلسة العامة على الأداء الحكومي، وفق خطة عمل الحكومة للسنة المالية القادمة»، مضيفا «حتى لايسألني أحدكم ماذا بعد وهو ما تبلور في إعمال وظيفتكم في التشريع بالنسبة لمشروعات القوانين المتعلقة بالخطة والموازنة».

وأضاف موجها حديثه إلى جميع أعضاء المجلس، «أتوجه بالتحية للمعارضة والأغلبية فقد تعددت الرؤى بصرف النظر عن الانتماءات الحزبية لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن، إذن رقابتكم مستمرة في اللجان والجلسات العامة».

وتابع موجها كلمته للحكومة، «كلمة أخرى للحكومة كل التقدير والاحترام لما يبذله رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والوزراء من جهود ملموسة لوضع خطة الدولة الاقتصادية والاجتماعية ومشروعات الموازنة العامة التي ناقشها المجلس في اللجان والجلسة العامة».

واختتم  «بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الزملاء أود التأكيد على تنفيذ التوصيات التي انتهت إليها لجنة الخطة والموازنة في تقديرها بشأنهما فضلا عما أسفرت عنه المناقشات من ملحوظات مهمة تبلورت في محصلتها النهائية لتحقيق المصلحة العامة للدولة وهو ما يتعين على سلطات الدولة وجوب العمل من أجلها استيفاء لما يبقيه عليها الدستور تجاه الوطن والمواطنين».

ووافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار حنفى جبالى، نهائيا على مشروع خطة التنمية المستدامة للعام المالى الجديد 2021/2022. 

عاجل