رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحديثات «تاب روت» على شبكة البيتكوين تزيد الخصوصية وتقلل تكلفة التداولات الرقمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافقت مؤسسات التعدين المسئولة عن التداولات الرقمية الخاصة بعملة البيتكوين على تحديث فى نظام التداول الرقمي لأول مرة منذ أربعة أعوام.
وأطلق على هذا التحديث الجديد اسم "تاب روت"، والذى من المقرر البدء فى العمل به فى شهر نوفمبر القادم، والذى يمكن من خلاله يمكن إضافة خصوصية أكبر وزيادة فاعلية عمليات التداول على العملات الرقمية بالإضافة الى تقليل التكلفة التي تحتاجها عملية تعدين العملات الرقمية التى تجرى عن طريق أجهزة كمبيوتر عالية التقنية والكفاءة وبالتالي استهلاك أكبر للكهرباء.
وتضيف هذه التقنية الجديدة خواص من شأنها تمكين أصحاب الاعمال المتوسطة من تقليل تكلفة التداول وكذلك التوصل الى عقود الكترونية من الصعب تتبع مصدرها.
ويقول نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة تعدين يطلق عليها اسم "بوول إن" بهونج كونج أن هذا التحديث الجديد يشتمل على تقنية جديدة وطريقة حسابية على شبكة "البيتكوين شان" تجعل من الصعب قراءة التوقيعات الالكترونية للتعاملات المالية ومن ثم الحفاظ على خصوصية أصحاب التداولات.
وأضاف ان هذه النوعية الجديدة من العقود الالكترونية يمكن استخدامها بتكلفة اقل من الطريقة القديمة وتستخدم فى أنواع كثيرة من التعاملات مثل دفع ايجارات مقر السكن بشكل شهري او تسجيل عقود شراء السيارات، الامر الذى يتيح خصوصية اكبر على هذه النوعيات من التعاملات.
والتحديث الجديد لتقنية التداول الرقمي للبيتكوين يمكن العمل به على الطبقة الأساسية لشبكة البيتكوين أو الشبكة الخفيفة التى يطلق عليها 
lightening Network”وهى نسخة محدثة تمتاز بسرعة اكثر بكثير فى التعاملات (ارسال واستقبال العملات) بالإضافة الى اخصائي ومميزات إضافية.

عاجل