رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة لمداهمة مصنع غير مرخص لتصنيع الأدوية المغشوشة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قاد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة مكبرة للمرور على المنشآت الدوائية بمدينة العاشر من رمضان، يرافقه مدير إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ورجال مباحث التموين بالمحافظة؛ وذلك في إطار خطة الدولة لإحكام الرقابة على سوق الدواء، وضبط الأدوية المغشوشة والمخالف منها، وتجفيف منابعها؛ حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية. 

وأسفرت جهود الحملة عن مداهمة مصنع يعمل بدون ترخيص بالعاشر من رمضان، يقوم بتصنيع وتعبئة الأدوية والمكملات الغذائية "المغشوشة" وتخص علامات تجارية لشركات أدوية أخرى مصرية ومستوردة، وبه نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويعمل في ظروف تشغيل تفتقد لمعايير الجودة، وسياسات مكافحة العدوي، وتفتقر للنظافة العامة والتعقيم، وفور مداهمة المصنع قام أكثر من ٣٠ عاملا بالفرار من المصنع.

وتم ضبط أكثر من ٦٠٨ آلاف مخالفة دوائية ما بين (وحدة/قرص/عبوة/وحدة) لأدوية متنوعة، وتمثلت المخالفات المضبوطة في منتجات وأدوية تخص علامات تجارية لشركات أدوية أخرى مصرية ومستوردة، وأدوية مجهولة المصدر، هذا بالإضافة إلى ضبط أكثر من ٣.٦ طن من المواد الخام معدة للتصنيع.

وتم غلق وتشميع المصنع، لما يمثله من خطر داهم علي صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة العامة، لاتخاذ شئونها نحو المتهمين، وكامل المضبوطات لمصادرتها.

وأكد "مسعود" على استمرار الحملات المكثفة لمختلف الإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، التي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

عاجل