رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة اللبنانية: لدينا كمية كافية من مستلزمات غسيل الكلى لأشهر إضافية

نشر
مستقبل وطن نيوز

طمأن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور حمد حسن، اللبنانيين لوجود الكمية الكافية من مستلزمات غسيل الكلى لأشهر إضافية.

ودعا الوزير - خلال حملة للتفتيش على مخازن لمستلزمات الطبية وغسيل الكلى في عدد من المناطق ببيروت - بعض المستشفيات إلى عدم الاستمرار فيما وصفه بالتهويل غير المبرر في هذا الشأن، مؤكدًا أن المواطن يكفيه ما يعانيه من ظروف يومية صعبة، محذرًا من إحالة المخالفين بشكل فوري للنيابة العامة.

ووفقًا للوكالة الوطنية للإعلام - وكالة الأنباء الرسمية بلبنان، أظهر الكشف والتقصي الذي قام به وزير الصحة اليوم بدعم أمني أن المستودعات تحتوي على مستلزمات مدعومة تكفي حاجة السوق اللبناني لغسيل الكلى لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر على الأقل، إضافة إلى بضائع تنتظر تأكيد الدعم من مصرف لبنان المركزي.

وأكد وزير الصحة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن اللجان المختصة ستحدد الجهة المسئولة عما تردد عن نقص المستلزمات، سواء أكانت الشركات المستوردة أم بعض الموزعين أم بعض المستشفيات، لافتًا إلى أن هذا الأمر سيحسم في الأيام القليلة المقبلة حيث ستتم مطابقة الفواتير المدعومة من مصرف لبنان مع إيصالات الشركات والمستشفيات.

وشدد على ضرورة عدم استغلال المواطن ومطالبته بفروق باهظة بحجة عدم الدعم، مؤكدًا أنه على المستشفيات والشركات الاكتفاء بالحصول على السعر المدعوم المعلن في مصرف لبنان، مشيرًا إلى أن حملات التفتيش ستستمر لضمان منع احتكار الأدوية والمستلزمات.

عاجل