رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشغيل المكتبة العامة في الوادي الجديد بالطاقة الشمسية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت مكتبة مصر العامة بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، التشغيل التجريبي لمحطة الطاقة الشمسية.

واستقبلت المكتبة، اليوم الأربعاء، وفدا من مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة الصناعة ولجنة من مديرية الإسكان ومندوبين من المحافظة ونقابة المهندسين والشركة المنفذة لمعاينة ومتابعة التشغيل التجريبي لوحدة الطاقة الشمسية المنفذة بالمكتبة.

وأكد الدكتور محسن عبد الوهاب، مدير مكتبة مصر العامة بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الأربعاء، أن عملية المتابعة ستجري لمدة أسبوعين متتاليين وذلك لتنفيذ عملية الاستلام المبدئي والتوصيل بالشبكة العامة للكهرباء بالوادي الجديد، مما يكون له عظيم الأثر في وجود طاقة نظيفة ب، وكذلك توفير وترشيد الإنفاق في مجال الكهرباء بمكتبة مصر العامة.

وأوضح محسن، أن خلايا الطاقة الشمسية ومحتويات الوحدة التي تخدم المكتبة والتي تساهم في توفير الطاقة الكهربائية بالمكتبة، التي تضم عدد من قاعات الأنشطة ومكتبات الشباب والأطفال، وقاعات للحاسب الآلي وتساهم بشكل كبير في تنفيذ أنشطة مختلفة للأطفال أعضاء المكتبة.

الجدير بالذكر، أن مكتبة مصر العامة بالوادي الجديد، وقعت بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة، بداية العام الماضي، للبدء في تركيب وإنشاء وحدة طاقة شمسية لتوفير الطاقة الكهربائية للمكتبة، بدعم بنسبة 50% تتحملها المكتبة بدعم من المحافظة، ويتحمل مركز تحديث الصناعة النسبة الأخرى.

تشغيل المكتبة العامة في الوادي الجديد بالطاقة الشمسية  (1)
تشغيل المكتبة العامة في الوادي الجديد بالطاقة الشمسية (1)
تشغيل المكتبة العامة في الوادي الجديد بالطاقة الشمسية  (2)
تشغيل المكتبة العامة في الوادي الجديد بالطاقة الشمسية (2)
تشغيل المكتبة العامة في الوادي الجديد بالطاقة الشمسية  (3)
تشغيل المكتبة العامة في الوادي الجديد بالطاقة الشمسية (3)
تشغيل المكتبة العامة في الوادي الجديد بالطاقة الشمسية  (4)
تشغيل المكتبة العامة في الوادي الجديد بالطاقة الشمسية (4)
عاجل