رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة: تلوث الهواء في القاهرة يكلف أكثر من 47 مليار جنيه سنويًا

نشر
وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن تلوث الهواء في القاهرة يكلف أكثر من 47 مليار جنيه سنويًا، فكلما زاد التلوث، زادت الأعباء المالية على الدولة لمواجهته، لذا وضعت القيادة السياسية ملف البيئة في قائمة الأولويات، رغم الحجم الهائل من المشروعات التنموية التي تم تنفيذها، والجاري تنفيذها، وأصبح نهج الدولة وفكرها الجديد يتمثل في إقامة مشروعات تراعي البعد البيئي، في ظل لم يتم مراعاة ذلك في بعض المشروعات التي تم إقامتها في الماضي بدون دراسة تأثيرها البيئي كان لها تأثير على السكان وأن مراعاة الاشتراطات البيئية لتحقيق التنمية المستدامة".

جاء ذلك خلال تنظيم حزب مستقبل وطن، ندوة تحت عنوان "البيئة وأثرها على الاقتصاد" بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وعدد من قيادات الأمانة العامة والأمناء المركزيين وأعضاء الحزب، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن الحزب بعدد من المحافظات.

وتابعت وزيرة البيئة، خلال الندوة أن: «التخلص من التلوث البيئي الناتج عن أنشطة صناعية واقتصادية يكلف الدولة مبالغ كبيرة للحفاظ على صحة المواطنين، ومن هنا جاءت أهمية مراعاة البعد البيئي في المشروعات الاستثمارية».

وأوضحت: أنه لا يوجد تعارض بين البيئة والاقتصاد، حيث أن الاهتمام بملف البيئة سيعود بالنفع على الاقتصاد القومي، لذلك أعيد صياغة الملف بتوجيه من القيادة السياسية، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم ببناء بنية تحتية من أجل إعادة تدوير المخلفات؛ للحد من تلوث الهواء.

هذا وأكد النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن للبيئة دورًا كبيرًا في تحقيق التنمية المستدامة التي شرعت الدولة في تنفيذها، وكيفية الحفاظ عليها تدخل في كافة حياتنا.

 

عاجل