رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها المشاريع العفوية.. 6 أمور تفتقدها المرأة بعد الأمومة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتغيّرحياة المرأة مباشرةً بعد الأمومة، وتصيبها مشاعر جديدة عندما تتذوق طعم الأمومة للمرة الأولى، قادرة على جعلها تبكي عندما تلد أطفالها، وهناك عدة أمور تفتقدها المرأة عندما تصبح أماً وربما لن تستعيدها على الإطلاق وهي:-

النوم لساعات متواصلة

من أكثر الأمور التي تفتقدها المرأة عندما تصبح أماً هو النوم طوال الليل من دون الاستيقاظ لاطعام الرضيع أو تغيير الحفاض أو الاطمئنان عليه في حال مرضه.

رؤية المنزل نظيف

 مهما حاولت جاهدة للحفاظ على ترتيب المنزل ونظافته، إلا أن هذا الهدف سيبقى شبه مستحيل بوجود الأطفال الذين يلعبون ويسرحون في أرجائه المختلفة مخلّفين فوضى عارمة.

أخذ يوم إجازة

تعد الأمومة عمل يومي لمدة 7 أيام في الأسبوع و24 ساعة، فالام هي الطبيبة والممرضة والمحامية وتشغر كل الوظائف مع أولادها وبالتالي لا تحصل على أي يوم أو ساعة إجازة في السنة.

المشاريع العفوية

من الطبيعي أن تقل مشاريع الصديقات العفوية التي تقضي بالاجتماع على فنجان قهوة أو جلسة تسوق ممتعة بعد الزواج، إلا أنها تصبح شبه معدومة بعد الانجاب، فلا وجود للعفوبة في حياة الأم التي تكون حياتها منظّمة كعقارب الساعة.

العناية بالشعر والبشرة

من أكثر الاشياء التي تتفتقدها الأم هو الحصول على القليل من الوقت لتتمكن من الاعتناء ببشرتها وشعرها وجمالها في ظلّ وجود الأطفال في حياتها

تجربة طبخ جديدة

لا شكّ أنّ المرأة بعد الزواج تميل الى تجربة أنواع مأكولات جديدة، إلا أنّه بعد الحمل والانجاب، لن يتسنى لها القيام بذلك مجدداً فلا وقت للتجارب في حياتها!
 

عاجل