رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش اليمني يتصدى لهجوم حوثي بمحافظة الجوف

نشر
الجيش اليمني ..ارشيفية
الجيش اليمني ..ارشيفية

أعلن الجيش اليمني مساء اليوم السبت تمكن قواته من التصدي لهجوم شنته ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، على مواقع عسكرية في جبهة الخنجر شمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان له، أن المعارك التي دارت رحاها جنوب وغرب جبهة الخنجر، أسفرت عن مصرع العديد من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.

وفي سياق متصل طالب المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينج ميليشيات الحوثيين بضرورة وقف جميع العمليات العسكرية في محافظة مأرب والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار في البلاد.

يأتي ذلك خلال لقاء ليندركينج مع وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك الأربعاء، حيث بحثا تطورات الأوضاع والجهود المبذولة لإحلال السلام، وقدم المبعوث الأمريكي شكره وتقديره لموقف الحكومة اليمنية والتزامها بعملية السلام.

ومن جانبه قال بن مبارك: إن تعنت ميليشيات الحوثي ومراوغتها إزاء المبادرات والجهود المبذولة أدى إلى مفاقمة الوضع الإنساني وزيادة معاناة اليمنيين.

وأضاف: أنه على الرغم من نهب الحوثيين للإيرادات الرسمية لشحنات الوقود وتوظيف عائداتها لتمويل القتال عوضًا عن دفع مرتبات الموظفين حسب الاتفاق مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، فإن الحكومة اليمنية لم تتوقف عن منح تصاريح استثنائية لدخول سفن الوقود وبما يضمن تغطية احتياجات الاستخدام المدني والإنساني والتجاري في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

عاجل