رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا بالشرقية

نشر
محافظ الشرقية الدكتور
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

شن عدد من المراكز والمدن بمحافظ الدقهلية، اليوم السبت، عدة حملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأيضًا ضبط حالة الشوارع.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفة على حرم الطريق بالميادين والشوارع الرئيسية ومصادرة التوك توك المخالف لخطوط السير بالشوارع والطرق الرئيسية والمرور على المقاهي والكافتريات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي هذا الصدد، شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق، حملة موسعة بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية ( مساعد مدير الأمن - شرطة المرافق - الإدارة العامة للمرور - مباحث المركز - حي أول وثان الزقازيق)؛ ما أسفر عن التحفظ على عدد من التكاتك المخالفة نظرا لما تمثله من مشكلات مرورية، وتغريم  12 من المواطنين في المواصلات العامة؛ لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

وعلي صعيد، آخر قامت الحملة برفع  36 حالة إشغال متمثلة في حواجز حديدية وخشبية ولافتات وكراسي وترابيزات وغيرها بمناطق المرور.

كما نفذت رئاسة مركز ومدينة بلبيس وقسم الإزلالات بمجلس المدينة، حملة؛ لرفع وإزالة كافة الإعلانات المخالف، وتم إزالة 30 إعلان مخالف بشارع بورسعيد ومنطقة كوبري هاويس بلبيس، وأمام مجلس المدينة للحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي لشوارع المدينة.

بدورها قامت رئاسة حى أول الزقازيق، بتحقيق الانضباط ورفع الإشغالات والبلدورات والكتل الخرسانية بشارع حلقه السمك ومنطقة أبو عميرة وميدان المنتزه و التى تتسبب في إعاقة حركة المارة والسيارات وتطبيق القانون دون تهاون مع المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة لرفع الإشغالات، فتم رفع 15 حالة اشغال متمثلة فى باعة جائلين وحواجز خشبية وحديدية لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع.

 

 

 

 

عاجل