رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص وعلاج 1108 مرضى خلال قافلة طبية في كفر الشيخ

نشر
قافلة طبية
قافلة طبية

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، قافلة طبية بقرية الدعاء بمركز بلطيم على مدار يومين، في إطار توجيهات وزارة الصحة بتوجيه الخدمات الطبية لكافة القرى النائية.

وقالت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، بلغ عدد المترددين على عيادات القافلة خلال اليومين 1108 مرضى وقد تلقوا جميعاً جميع الخدمات الطبية اللازمة والفحوصات المطلوبة من الكشف بجميع العيادات المتواجدة بالقافلة .

وأضافت، وبلغ عدد عيادات القافلة 9 تخصصات بواقع 11 عيادة بمشاركة عدد 8 عيادات متنقلة، وشملت العيادات تخصصات الباطنة والأطفال والرمد والجراحة العامة والنساء والتوليد والعظام والجلدية وتنظيم الأسرة والأسنان، بالإضافة إلى معمل لإجراء التحاليل اللازمة، وكذلك جهاز الأشعة المتنقل لإجراء الأشعة اللازمة لتشخيص المرضى.

وأشار إلى أنه تم صرف الأدوية المجانية للمرضى من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمة لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة، فضلاً عن إعداد تقارير طبية لـ 9 مرضى، وإلقاء عدة ندوات تثقيفية لـ 790 مريضاً من المرضى المترددين على القافلة لزيادة الوعي الصحي بين المواطنين.

وتأتي إقامة مثل هذه القوافل لضمان وصول الخدمة للمناطق البعيدة والنائية وفي إطار مبادرة حياة كريمة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

عاجل