رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيلا «الشيوخ»: الرئيس السيسي يتبنى رؤية ثاقبة نحو بناء دولة ديمقراطية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وكيل مجلس الشيوخ، النائب المستشار بهاء أبو شقة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سعى إلى بناء دولة ديمقراطية عصرية حديثة، يسود فيها الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي، مشددا على ضرورة الفخر بذلك.

وقال أبوشقة، في كلمة له أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، خلال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021- 2022: إن الرئيس السيسي يرى مشروع التنمية والإصلاح الاقتصادي، مشروعا وطنيا لبناء دولة ديمقراطية حديثة، يسودها الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي، يجب أن يكون مفخرة لأبناء الشعب المصري بكافة أطيافه.

ولفت إلى أن مصر حققت نجاحا اقتصاديا غير مسبوق، وهو ما أشاد به صندوق النقد الدولي، رغم جائحة كورونا التي أرهقت اقتصاد كل الدول إلا أنه بفضل المشروع الوطني، ورغم التحديات الكبرى، وتحديات الإرهاب في الداخل وعلى الحدود المصرية كان هناك مشروعات عملاقة والاهتمام بالمواطن المصري مما يؤكد أن مصر جادة وتسير بخطى ثابتة لبناء اقتصاد جاد.

ونوه بأنه بات جليا وواضحا على نحو أذهل المراقبين الاقتصاديين في العالم أن مصر حققت نجاحا اقتصاديا رغم جائحة كورونا، مؤكدا أنه بفضل المشروع الوطني ورغم التحديات الكبرى تمكنت مصر من الصمود أمام كورونا وتستمر في البناء وتلبية احتياجات المواطنين.

من ناحيتها، أكدت النائبة فيبي فوزي، وكيلة المجلس أن الاقتصاد المصري حافظ على معدلات نمو مقبولة رغم جائحة كورونا نظرا للسياسات الرشيدة والرؤية الثاقبة للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي الذي يتبنى رؤية ثاقبة نحو استقرار أفضل واقتصاد أكثر نموا.

وأشادت بما استهدفته خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للتخفيف من الظروف الصعبة، والذي يتجلى في البعد الاجتماعي من مساندة الفئات الأكثر تضررا في الجائحة، فضلا عن المبادرات الرئاسية وفي مقدمتها "حياة كريمة" لتحسين صحة المواطن.

وشدد على ضرورة توطين الصناعة والتوجه نحو سياسة الاعتماد على الذات والتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيدة بالمشروعات التي تطلقها الدولة من أجل مساندة الصناعة المصرية.

عاجل