رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطة تطعيم المراقبين على امتحانات الثانوية العامة والجامعات بلقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن خطة تطعيم المشرفين والمراقبين على امتحانات الثانوية العامة والمعاهد الفنية والجامعات، بلقاح فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى الإداريين ورؤساء اللجان، وذلك استعدادا لامتحانات أخر العام.


وأوضحت أن الوزارة تستهدف 157 ألفا من مشرفي الامتحانات قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، لافتة إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، لتطعيم كافة المسئولين عن أعمال الامتحانات.


وحول ألية التطعيم، أكدت الوزارة أنه سيتم تسجيل المشرفين والاداريين على الموقع الإلكتروني الخاص بالحصول على لقاح كورونا لحظياً في نفس توقيت الحصول على لقاح فيروس كورونا، تسهيلاً لإجراءات الحصول على اللقاح.


وأشارت إلى توفير فرق طبية مدربة من وزارة الصحة بمديريات التعليم والمدارس والجامعات لتطعيم كافة المسئولين عن الامتحانات بالمحافظات، كما سيتم دعم الفرق الطبية بالتجهيزات اللازمة التي تشمل؛ صندوق التبريد لحفظ اللقاحات، ونماذج الموافقة المستنيرة، كارت المتابعة للحصول على الجرعة الثانية، وأجهزة قياس الضغط والسكر.


وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى 403 مركز على مستوى محافظات الجمهورية، مناشدة المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.


وأشارت إلى انه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg ، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: 15335.

عاجل