رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان شرم الشيخ السينمائي يكرم الراحل سمير غانم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي، تنظيم احتفالية خاصة في إطار الدورة الرابعة للمهرجان للفنان الكبير الراحل سمير غانم، الذي أثرى الشاشة السينمائية والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية بالفن الجميل عبر أكثر من 50 عاما.

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان، إن الراحل الكبير وضع البسمة على وجوه محبيه من عشاق فن الكوميديا الراقي عبر سنوات طويلة ولذا يجب على الأجيال الجديدة من تذكر تراثه الفنى الراقي، الذي قدمه مع فرقة «ثلاثى أضواء المسرح» مع جورج سيدهم والضيف أحمد ثم من خلال أعماله المسرحية. «المتزوجون» و«أهلا يا دكتور» ثم في مرحلة فوازير رمضان التي أرتبط بها الملايين من عشاق سمير غانم في مصر والعالم العربى.

وأعلن المخرج هانى لاشين رئيس اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ السينمائي، أن أفضل تقدير يمكن تقديمه للراحل الكبير سمير غانم هو تكريم اسمه وسط محبيه من نجوم السينما خلال الدورة المقبلة لمهرجان شرم الشيخ السينمائي.

وأشار الكاتب الصحفي جمال زايدة رئيس المهرجان، إلى الدور المهم الذي لعبه سمير غانم في الفن المصري المعاصر من الستينيات حيث لم تغب البسمة عن وجه الراحل الكبير ولا عن وجه محبيه من أجيال مختلفة.

وسوف يتم تكريم ذكرى الفنان الكبير في حفل الافتتاح يوم 25 يونيو المقبل، كما يتم تنظيم ندوة كبيرة يحضرها محبيه من الفنانين والفنانات ضيوف المهرجان، كما سيتم عرض بعض من أعماله المميزة.

ويسعى المهرجان في دورته الرابعة التي تتولى الرئاسة الشرفية فيها النجمة إلهام شاهين إلى الاهتمام بالسينما المستقلة وسينما الشباب وإلى عرض التجارب الإبداعية الحديثة من دول العالم المختلفة، بالإضافة إلى مصر والعالم العربي في مجالات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية.