رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية: تحرير أكثر من 200 ألف مخالفة عدم ارتداء الكمامة منذ يناير الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمى باسم الوزارة، استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى أقرتها اللجنة العليا لمكافحة كورونا المتضمنة حظر أي تجمعات أو فعاليات جماهيرية، بالإضافة إلى التأكيد على الالتزام بالقرار الخاص بالحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ العامة، موضحا أنه تم افتتاح الحدائق والشواطئ واستقبلت المواطنين.

وأضاف "قاسم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، على فضائية “اكسترا نيوز”، أنه منذ صباح أمس وغرفة وزارة التنمية المحلية متواصلة مع غرفة العمليات والأزمات بالمحافظات لتأكيد الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، بجانب عمل فرق الرصد والمتابعة فى المحافظات الساحلية ومراجعة الإجراءات.

 وأشار  إلى أن هناك متابعة للتأكد على كل هذه الإجراءات التي تهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين، حيث نتابع الجزء الخاص بالمتنزهات والحدائق العامة والاستمرار فى مراعاة الإجراءات الاحترازية وعمليات التطهير وارتداء الكمامة، لاسيما عند ركوب مواصلات النقل العامة حفاظاً على سلامة وصحة أهلنا، مع خفض أعداد العاملين بالجهاز الادارى للدولة والعمل على التناوب وعن بعد.

وأوضح: “من يوم 3 يناير حتى 21 مايو حوالي 200 ألف و943 مخالفة بمبلغ 50 جنيه،  بجانب تطبيق غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه  على الشواطئ المخالفة، ثم يتم تصعيد العقوبة حال المخالفة مرة أخرى".

عاجل